الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمصي: شركات النظافة حصلت على 2 مليون شيقل

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 17:40 )
غزة- معا - كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الأحد إن شركات النظافة في قطاع غزة حصلت على مليون و935 ألف شيكل من مستحقاتها المالية على وزارة الصحة حتى اللحظة.
وقال العمصي خلال جولة تفقدية نظمها وفد من الاتحاد العام لعمال النظافة بمستشفى الرنتيسي بمدينة غزة: "إن ما حصلت عليه شركات النظافة جزء من مستحقاتها البالغة 4 ملايين شيكل، موضحا: أن الوزارة تنوي خصم أيام الإضرابات على بعض شركات النظافة.
وفي هذا الإطار، طالب وزارة الصحة بعدم خصم أيام الإضرابات الاحتجاجية التي نظمتها الشركات من المستحقات المالية، مؤكدا أنها إضرابات قانونية كفلها قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2000م.
وأكد العمصي أن نقاباته تتابع أحوال عمال النظافة وتسلمهم لأجورهم وتطمئن على أحوالهم، مشددًا على ضرورة تقديم المساعدات والتسهيلات لهذه الشريحة التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة.
ودعا نقيب العمال وزارة الصحة لتحويل نحو مليوني و400 ألف شيكل لشركات النظافة كي يتسنى للأخيرة صرف باقي أجور عمالها التي تأخرت لمدة 8 ثمانية شهور.
وشدد على ضرورة مراجعة الوزارة لسياستها تجاه قطاع غزة المحاصر، متمما: "إن أوضاع القطاع تستدعي تكاتفا وطنيا وحل المشاكل والأزمات التي يواجهها".