الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي الخليل يحسم لقب دوري الممتازة بكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 16:10 )
أهلي الخليل يحسم لقب دوري الممتازة بكرة الطاولة
الخليل - معا - إعلام اللجنة الأولمبية : حقق نادي أهلي الخليل لقب دوري الدرجة الممتازة بكرة الطاولة، خلال منافسات الجولة الأخيرة التي احتضنتها قاعة ايبسا في رام الله، بحضور راعي البطولة الدكتور وليد القرة مدير عام مشفى الانجيلي في نابلس.

وحسم الأهلي لقب الدوري بعد منافسة شرسة مع أرثوذكسي القدس الذي اعتلى صدارة الدوري لجولات عدة قبل أن يخطف الأهلي اللقب منه، عقب الفوز عليه في المباراة الختامية بثلاثة أشواط لشوط واحد، وكان الأهلي قد رفع بذلك رصيده إلى 22 نقطة في المركز الأول دون أي خسارة، فيما حلّ الأرثوذكسي ثانياً برصيد 20 نقطة، بينما هبط ناديي القدس وأهلي القدس إلى الدرجة الأولى بعد تموقعهما في المركزين الأخيرين.

وكان قد مثل فريق النادي الأهلي كل من حازم الشريف وحسام دوفش وكامل دوفش وسلامه الزغير والمدرب واللاعب باسل مرقة، بينما مثل فريق نادي أرثوذكسي القدس كل من جاد هزو ومالك زهران وعمار الحواش.

وهنّأ الشريف نادي الأهلي الفائز باللقب، وثمّن جهد واجتهاد نادي أرثوذكسي القدس الوصيف الذي قدّم الأداء المميز خلال البطولة، مؤكداً على دور اتحاد الطاولة في تطوير اللعبة ورفع مستواها في فلسطين بشكل لافت.

من جهة أخرى ثمّن رضوان الشريف أمين عام اتحاد الطاولة رعاية الدكتور القرة للبطولة، ومواقفه الوطنية المشرفة ومساندته الدائمة للرياضة الفلسطينية بشكل عام ولكرة الطاولة بشكل خاص، وأشاد بدوره المجتمعي نحو الشباب وتحقيق طموحاتهم، كما أشار الشريف إلى أن رعاية الدكتور القرة للدوري هي المرة الخامسة، شاكراً مسؤولي الصالات التي استضافت الجولات المختلفة من الدوري في رام الله والخليل وبيت لحم، وشكر الياس طمس عضو اتحاد الطاولة على مساندة شركته إيثار للتأمين لاتحاد الطاولة.

كما شكر الشريف رئيس اللجنة الفنية عيسى كنعان وحكام البطولة المشرفين كل من الدولي محمد سمحة رئيس لجنة الحكام الدولية، والدولي أنيس أبو شنب وموسى شوقية، وجميع حكّام لقاءات الدوري الدوليين علاء ندى وعز الدين كلبونه ونائل سنقرط وجميل شوكه وراني عصفور وسليم العلم وعماد عطية، الذين كان لهم الدور الأبرز في إخراج البطولة دون أخطاء.

واختتم الحفل بتكريم البطل والوصيف إضافة إلى راعي البطولة الدكتور القرة، كما حصل حسام كواملة لاعب مركز نادي شباب العروب على كأس تقديري كأصغر لاعب في الدوري برفقة ابراهيم المغربي لاعب نادي هلال القدس، ودرع إلى منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية استلمه جمال المغربي نيابة عنه، وكأس إلى رئيس نادي ارثودكسي القدس، وكأس لأسيل القاضي مشرفة كرة الطاولة لجهودها ومتابعتها الحثيثة لاتحاد الطاولة إدارياً.

وكان قد حضر حفل اختتام البطولة كل د.مفيد يعقوب، د.محمد المبتاني، د.محمود سماعنة، د. أنس مهنا، وسلوى خوري وعدد من موظفي مستشفى الانجيلي ونبيل مشحور رئيس نادي أرثودكسي القدس، والعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وجاءت النتائج النهائية على النحو التالي:

1 نادي اهلي الخليل
2 نادي اورذودكسي القدس
3 نادي الانصار المقدسي
4 نادي سلفيت
5 نادي شباب الخليل
6 نادي العروب
7 نادي الجمعية
8 ابو ديس
9 هلال القدس
10 ابداع
11 نادي القدس
12 اهلي القدس