الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الاجتماعي العالمي يختتم فعالياته بالتضامن مع فلسطين

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 19:48 )

تونس -معا - اختتمت فعاليات المنتدي الاجتماعي العالمي 2015 والذي عقد في العاصمة التونسية بمشاركة دولية واقليمية واسعة بدعم القضية الفلسطينية والدعوة للخروج والتضامن في يوم الارض.

وشاركت وفود جميع الدول في أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي التي انتهت بمسيرة ضخمة جابت شارع محمد الخامس على طول أكثر من أربعة كيلومترات من ساحة الساعة بنهاية شارع الحبيب بورقيبة رافعين اعلام فلسطين واعلام عربية وتنوس الدولة المستضيفة.

وكات المسيرة التي خرجت للتعبير عن "التضامن" مع الشعب الفلسطيني وذلك في المنتدى العالمي الذي شهد مشاركة ما بين 40 و50 الف شخص من 121 دولة حول العالم، بحسب المنظمين.

وهتف المتظاهرون الذين لوحوا باعلام فلسطينية "فلسطين حرة"

وشارك 20 الف اجنبي في المنتدى، بينهم عشرات الفلسطينيين الذين خرجوا رغم الاوضاع السياسية الصعبة في الارضي الفلسطينية خاصة قطاع غزة وصعوبة التنقل، وذلك بفضل الجهود الدبلوماسية التي بذلتها السفارة التونسية في رام الله وممثليتها في قطاع غزة.


وكان السفير التونسي الحبيب بن فرح قد تلقى اشادة كبيرة من المشاركين الفلسطينيين في المنتدى حيث أكدوا على ان السفارة التونسية في فلسطين قدمت كل شيء ممكن لخروج الوفد الفلسطيني الى تونس.

بدوره أكد السفير التونسي الحبيب بن فرح ان المنتدى عبر عن التضامن الكبير مع الشعب الفلسطيني وانه سيقوم بدعم يوم الارض الفلسطيني الذي يصادف يوم غدا في تونس والاراضي الفلسطينية.

وذكر السفير بن فرح ان السفارة التونسية ودولتها حريصة على الدولة الفلسطينية بكل ثقلها.
والتقى الوفد الفلسطيني المشارك في المنتدى والذي يقدر بـ200 فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة بالسفير سليمان الهرفي الذي ساهم بصورة فعالية في انجاح مشاركة الوفد الفلسطيني طول ايام المنتدى العالمي الذي استمر من 24 الى 28 من ادار مارس الحالي.
وقدم الوفد الفلسطيني شكرا خاص للسفارة التونسية في الاراضي الفلسطينية ممثلة بطاقم السفارة بشخص السفير الحبيب بن فرح والعاملين في السفارة كلا من الاستاذ منجي الحاجي الاستاذ صبري الافرني ومعاذ ابو حفيظة ومنيرة بدر بالاضافة الى حاتم الشوا من المكتب التمثلي في قطاع غزة، شاكرين لهم المجهودات الكبيرة التي بذلها لانجاح مشاركة الوفد الفلسطيني.

ويسعى هذا المنتدى الاجتماعي التونسي الى ان يكون نقيضا للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يقام سنويا في دافوس بسويسرا.

وشعار هذا المنتدى الذي يضم ناشطين يناضلون من اجل عالم سلمي اكثر انصافا واحتراما للبيئة، "عالم آخر ممكن".