الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة

نشر بتاريخ: 24/04/2015 ( آخر تحديث: 24/04/2015 الساعة: 16:50 )
بيت لحم- معا - قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية ومنعت المتظاهرين من الوصول إلى الأراضي المصادرة واحتجزت متضامنة أجنبية لمدة نصف ساعة.

وتأتي هذه المسيرة التي دعت إليها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك وتضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسرى المرضى، واستنكارا لعمليات التوسع الاستيطاني على أراضي مدينة بيت لحم.

وانطلقت المسيرة من أمام مركز القرية بمشاركة العشرات من أهالي القرية والمتضامنين الأجانب ونشطاء من المقاومة الشعبية ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية وجاب الشبان شوارع القرية وهم يهتفون هاتفات شعبية ورسمية وتضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال وهاتفات تطالب الاحتلال برحيل عن الأراضي الفلسطينية.

ولدى وصل المسيرة إلى مدخل القرية كان هناك العشرات من جنود الاحتلال ينشرون على مدخل القرية بأعداد كبيرة وكانوا يشكلون حاجز بشري لمنع المتظاهرين من الوصول إلى الأراضي المصادرة ولدى محاولة المتظاهرين الوصول الى الأرضي المصادرة قامت قوات الاحتلال بالاعتداء عليهم ومنعهم من الوصول وقامت مجموعة من المتظاهرين باستخدام طريق التفافي للوصول الى الأراضي لكن قامت مجموعة من جنود الاحتلال بملاحقتهم ومنعهم من إكمال طريقهم إلى الأراضي المصادرة.

فيما أكدت اللجان الشعبية للمقاومة الجدار والاستيطان في القرية على مواصلة المسيرات الشعبية حتى دحر الاحتلال عن هذه الأراضي الفلسطينية وقالت اللجان الشعبية إننا نستنكر قيام سلطات الاحتلال بالاستيلاء على أراضي زراعية في مدينة بيت لحم تمهيدا لبناء المستوطنات عليها.

وقالت اللجان الشعبية إن اللجان سوف تتصدى إلى هجمات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية وقد طالبت اللجان كافة أبناء الشعب الفلسطيني بالتصدي لهذه الحملة الصهيونية والتمسك بالأراضي .