السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متضامنون يلصقون أسماء العائلات المسلوبة منازلهم في حي الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 25/04/2015 ( آخر تحديث: 25/04/2015 الساعة: 08:10 )
متضامنون يلصقون أسماء العائلات المسلوبة منازلهم في حي الشيخ جراح
القدس- معا - شارك العشرات من المتضامنين اليهود والأجانب في مسيرة الشيخ جراح الأسبوعية، ضد الاستيطان وسياسة الاستيلاء على المنازل العربية في الحي بمدينة القدس، وتصدت شرطة الاحتلال للمشاركين لدى وصولهم منزل "عائلة الكرد" واخرجتهم من الموقع بالقوة.

وجابت المسيرة شوارع حي الشيخ جراح وأزقته، ورفع العلم الفلسطيني والشعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية ضد الاستيطان في القدس والضفة الغربية، وضد الاستيلاء على المنازل العربية، وطالبت الشعارات بإخراج المستوطنين من المنازل العربية ليتمكن سكانها من العودة إليها.

وتظاهر المشاركون أمام بناية عائلة "حنون والغاوي" ومنزل عائلة الكرد، الذي تم الاستيلاء عليهم قبل سنوات وطرد سكانهم بالعراء، وعلق المشاركون ورقة كتب عليها " صاحب البناية وعدد سكانه ومكان سكنه قبل النكبة وتاريخ طرده من المنزل، كما تظاهروا أمام منزل عائلة "شماسنة" المهدد بالإخلاء لصالح المستوطنين.

وأفاد شهود عيان أن لدى وصول المشاركين ساحة منزل عائلة "الكرد" والذي تم الاستيلاء على أجزاء منه، خرج لهم أحد المستوطنين الذي يعيش في المنزل المسلوب وتعمد استفزازهم بتوجيه الشتائم والألفاظ النابية لهم، ولدى حضور الشرطة قامت باخراح المتضامنين بالقوة من الموقع "بحجة عدم قانونية التظاهرة" واحتجزت هوية أحد المشاركين.