الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في بلدية الخليل تحتفل بعيد العمال

نشر بتاريخ: 25/04/2015 ( آخر تحديث: 25/04/2015 الساعة: 16:58 )
نقابة العاملين في بلدية الخليل تحتفل بعيد العمال
الخليل - معا - أقامت نقابة العاملين في بلدية الخليل، في قاعة البلدية احتفالها السنوي بمناسبة عيد العمال العالمي، بحضور ممثل الرئيس محمود عباس رفيق النتشة، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج سمور النتشة، وأمين سر إقليم حركة فتح الخليل عماد خرواط، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ورئيس نقابة العاملين في بلدية الخليل مجدي السلايمة، وجمع غفير من موظفي البلدية.

بدأ الاحتفال الذي قاد عرافته الإعلامي ناصر المحتسب بتلاوة آيات عطره من القرآن الكريم تلاها الشيخ نبيل صلاح تبعه عزف السلام الوطني الفلسطيني ونشيد العمال وسط تفاعل الجماهير المحتشدة.

رئيس النقابة مجدي السلايمه رحب بأعضاء منصة الشرف، وأشاد بالعمال وإنجازاتهم، وطالبهم بالمزيد من العطاء والانتماء، وبين أن النقابة اتخذت قرار بالتبرع بأجرة يوم عمل من موظفيها لمخيم اليرموك تضامنا مع سكانه الأبرياء، وأكد أن النقابة ستواصل عملها الدءوب من اجل تحقيق كامل مطالب العمال.

من جانبه أشاد الحاج سمور النتشة عضو المجلس الثوري لحركة فتح عضو اللجنة التنفيذية لعمال فلسطين بالدور المحوري الذي يقومون به, كما طالب بضرورة العمل على تحقيق مطالب العمال وإنصافهم في جميع مواقع العمل.

وأعرب رئيس البلدية الخليل، خلال كلمته عن اعتزازه بموظفي بلدية الخليل، وأشاد بعطائهم اللامحدود، خاصة بالظروف الجوية الصعبة التي تعرضت لها مدينة الخليل، وبين أن كهرباء بلدية الخليل حصلت على المرتبة الأولى على مستوى الوطن من ناحية الأداء الرفيع وخدمة المواطنين، و وعد بتقديم كل ما يضمن حياة كريمة للموظف والعامل في البلدية، وبيّن كيف أن التفاهم والتجانس يسودان بين المجلس البلدي ونقابة العاملين في البلدية للصالح العام، وهنأ الموظفين والعمال بعيدهم وتمنى لهم مزيدا من العطاء والازدهار, وأعلن باسمه وباسم أعضاء مجلسه عن تقديم ستة عشر رحلة عمرة للديار الحجازية للموظفين المتقاعدين هدية من المجلس البلدي نظير ما قدموه خلال عملهم في البلدية على مدار سنوات عطائهم.

أمين سر حركة فتح في الخليل عماد خرواط أشاد بالموظفين والعمال وهنأهم بعيدهم وأكد أن حركة فتح ستنتصر لهم من اجل تحقيق جميع مطالبهم، واستذكر الشهيد مروان زلوم في الذكرى الثالثة عشر لاستشهاده، ووعد بالمحافظة على ديمومة حركة فتح الثابتة على الثوابت الفلسطينية.

بدوره تحدث المحافظ حميد بإسهاب عن الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس من اجل تحقيق أماني وتطلعات الشعب الفلسطيني، وشدد على الوحدة الوطنية التي تعتبر السياج الحامي لشعبنا العظيم, وهنأ الموظفين والعمال بيومهم وتمنى لهم الحياة الكريمة في ظل أسرهم وأبنائهم.

من ناحيته نقل ممثل الرئيس محمود عباس، رفيق النتشة تحيات وأمنيات الرئيس للموظفين والعمال بعيدهم، وأشاد بالعامل الفلسطيني الذي يعتبر حجر الزاوية في الاقتصاد الفلسطيني، وثمن روح الديمقراطية التي تمارسها القيادة الفلسطينية خاصة بانتخابات المجالس الطلابية في الجامعات، وبين أن الحياة الديمقراطية هي أساس العمل الوطني الذي يضمن حرية التفكير والعمل.

وقام رئيس وأعضاء النقابة بتكريم أعضاء منصة الشرف والشركات الراعية، وقدمت إدارة النقابة رحلة ترفيهية كاملة للموظفات العاملات في البلدية تكريما لهن، كما قام أمين سر حركة فتح بتكريم المناضل الحاج رائف عبيدو وذوي الشهيد العقيد عماد النتشة برحلة عمره كاملة ودرع تقدير، تقديرا لعطائهم في العمل الوطني.

كما قام رئيس النقابة وأعضاء منصة الشرف بتكريم الموظفين المتقاعدين والبالغ عددهم (ستة عشر) موظفا، وألقى الموظف المتقاعد تيسير عمرو كلمة المتقاعدين، شكر كل من ساهم بتكريمهم.

وألقت الطالبة الجامعية دعاء أبو نجمه كلمة رثاء وتمجيد لشهداء فلسطين، وألقى التوأمان (أمير ومؤمن) القواسمه قصيدة مؤثرة مهداة لأسرانا في السجون لاقت الاستحسان والقبول.

ثم قامت نقابة العاملين بعملية السحب الإلكتروني على هدايا وجوائز العمرة البالغة (ستين) والمقدمة من شركة جوال وبعض المتبرعين، كما تم السحب الكترونيا أيضا على مجموعه كبيره من الكوبونات والجوائز العينية المقدمة من شركة جوال وسبيتاني و شاهين سنتر, وما تجدر الإشارة إليه أن عضو الهيئة الادارية للنقابة أكرم الفاخوي قد فاز برحلة عمره نتيجة السحب الالكتروني، فقدمها هدية إلى احد العاملين في البلدية، فقوبلت خطوته بالاستحسان والترحاب من الجميع.