الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرع جامعة القدس المفتوحة بسلفيت ينظم حفل تكريم للطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 21/05/2015 ( آخر تحديث: 21/05/2015 الساعة: 14:54 )
سلفيت- معا- شدد مسير أعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك على اهمية وضرورة تنفيذ العديد من المشاريع التشغيلية بالمحافظة، وذلك لأستيعاب الخريجين الجامعيين والأعداد الكبيرة من العاطلين عن العمل، مؤكداً على دور وزارة العمل وصندوق التشغيل الوطني في ذلك، من خلال تفعيل برامج المشاريع الصغيرة وتوفير عمليات الأقراض بدون فوائد وخلق مبادرات وبرامج تشغيل حديثة.

كما نقل المهندس عبد الحميد الديك، تحيات الرئيس ابو مازن للحضور ومباركته للطلبة المتفوقين وذويهم، مؤكداً حرص القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن والحكومة الفلسطينية على النهوض بواقع التعليم، والتعليم الأكاديمي بشكل خاص والعمل على توحيد جهود كافة المؤسسات والوزارات المعنية لتوفير فرص عمل ومشاريع تشغيل للخريجين والعاطلين عن العمل، مثمنا الدور الكبير والمهم والرسالة السامية التي تؤديها جامعة القدس المفتوحة في المحافظة وعلى مستوى الوطن.

جاء ذلك خلال كلمة القاها الديك في حفل تكريم نظمته جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت لطلبتها المتفوقين في الفرع ومركز خدمات بديا الدراسي، بالشراكة مع حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة، بحضور قائد المنطقة ركن يوسف قدورة، ومدير فرع سلفيت د. باسم شلش، ومدير مركز خدمات بديا الدراسي أ. عميد بدر، والحاج إياد الهندي رئيس الغرفة التجارية، ومدراء وممثلين عن المؤسسات الأمنية والرسمية والشعبية، والهيئة التدريسية والإدارية في الفرع، وذلك في حرم الجامعة بمدينة سلفيت.

وفي بداية الإحتفال، رحب د. باسم شلش بالحضور، وخص بالذكر المتفوقين وذويهم، ثم نقل تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، الذي يبارك لأبنائه الطلبة تفوقهم، ويشد على أياديهم لمواصلة جهودهم في مجال العلم والإبداع. وخاطب شلش المتفوقين وذويهم قائلاً: "إن التفوق ليس وليد الصدفة، بل منهج متواصل منذ الصغر، وللأهل فيه نصيب الأسد، ولولاهم ما كان أبناؤهم على هذه المنصة، وفي نهاية حديثه، شكر شلش القائمين على هذا الحفل، وخص بالذكر عمادة شؤون الطلبة، والكادر الإداري، وحركة الشبيبة الطلابية، ومجلس اتحاد الطلبة.

وقالت الطالبة نورس زيادة نيابة عن مجلس اتحاد الطلبة: "إنه ليطيب لنا أن نمثل مجلس الطلبة في الاحتفال بكوكبة من طلبتنا المتفوقين الذين ساروا على الدرب وما ادخروا وقتاً ولا جهداً في سبيل النجاح، وإننا لنزهو بإخواننا وأخواتنا الطلبة متوشحين بوشاح التفوق وثوب النجاح، فنحن في حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة نبرق كل معاني الشكر والامتنان إلى من غرسوا البذور ورعوا النبت كي تنمو ثماره النضرة فتسر الناظرين إليها.

وقالت الطالبة آلاء اشتية في كلمتها باسم الطلبة المتفوقين: "إن التفوق ليس بالأمر السهل، والأصعب منه المحافظة عليه في ظل المنافسة الشديدة"، مبينة دور أهلها وإدارة "فرع سلفيت" في تحقيق هذا التفوق.

وفي نهاية حفل التكريم الذي جاء ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة في المحافظة وزع مدير فرع سلفيت ومسير أعمال محافظة سلفيت ولجنة التكريم شهادات التفوق على المتفوقين، وتخلل الاحتفال قصائد شعرية للطالبة جنى أسعد.