الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

امتحانات التوجيهي السبت

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 21:35 )
امتحانات التوجيهي السبت
غزة- معا - من المقرر ان يتقدم 34695 طالب وطالبة من محافظات قطاع غزة لامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ يوم السبت المقبل الموافق الثلاثين من الشهر الحالي.

وبين مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة لمراسلة "معا" ان الطلاب موزعين على فروع العلوم الانسانية والفرع العلمي والفرعي الشرعي والتجاري والمهني على 176 لجنة موزعين على جميع محافظات قطاع غزة بما فيها المستشفيات وسجن غزة المركزي.

ولفت إلى أن الامتحانات ستكون موحدة، وستجري في نفس التوقيت في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وبتوجيهات ومتابعة من وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير.

واضاف شرف انه تم اصدار بطاقات الجلوس الخاصة بالطلبة حيث من المقرر ان يراقب على سير الامتحانات ما يقارب 5000 معلم ومعلمة بينما بلغ عدد المصححين 2650 معلم ومعلمة.

ولفت الى ان امتحانات الثانوية العامة ستبدأ بمبحث التربية الاسلامية لجميع الفروع على ان تنتهي يوم الاربعاء الموافق 17/6/2015 بمبحث القضايا المعاصرة لفرع العلوم الانسانية والعلوم الحياتية للفرع العلمي.

عن استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العام، قال شرف انه تم تحديد القاعات وتهيئتها وتم عقد الاجتماعات مع العاملين و رؤساء القاعات لتحديد المهام المناطة بهم أجل توفير بيئة هادئة للطلاب وتقديم الامتحانات على أحسن وجه.

وأشار إلى أن وزارته قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الكوادر الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للطلبة والعاملين في الامتحانات، ومع الأجهزة الشرطية لتوفير الأمن والحماية للجان ومراكز التصحيح.