الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة لتوسيع مقاطعة البضائع الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 20:26 )
مظاهرة لتوسيع مقاطعة البضائع الإسرائيلية

رام الله - معا - شارك المئات بمن فيهم أعضاء ومؤازري حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مظاهرة جماهيرية حاشدة، اليوم في رام الله، تدعوا لمقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية وتعلن عن انطلاق المرحلة الرابعة من حملة بادر للمقاطعة.

وحمل المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو لمقاطعة بضائع الاحتلال وتطالب التجار والمواطنين والجهات المسؤولة بالانضمام والانخراط في حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية.


وجابت المظاهرة شوارع رام الله، وردد المشاركون هتافات تنادي بالمقاطعة والوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية، وتدعولتصعيد المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، وانضم للمسيرة مئات المواطنين الذين هتفوا للأقصى والقدس، وغزة، وفلسطين.


وألقى الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، خلال المظاهرة كلمة أعلن فيها عن انطلاق حملة بادر الرابعة لمقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية.

ودعا فيه جماهير شعبنا للانضمام للحملة، مشيرا الى الانشطة والفعاليات التي تنوي الحملة تنفيذها في اطار رفع الوعي لدى المواطنيين بأهمية المقاطعة ودورها في مقاومة الاحتلال.



وأضاف البرغوثي انه لا يجوز أن تبقى في بيوتنا أو على رفوف المحلات اي منتجات و بضائع إسرائيلية تستخدم أرباحها لإنتاج الرصاص و القذائف التي يقتل بها أطفالنا.

وأكد الدكتور مصطفى البرغوثي، ان اسرائيل لاتفهم الا لغة القوة و انها ستدفع ثمن جرائمها ضد شعبنا في قطاع غزة غاليا، وأننا سنسعى بكل طاقتنا لمقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل كما حصل مع نظام التمييز والفصل العنصري في جنوب افريقيا.

و أعلنت حملة بادر لمقاطعة البضائع و المنتجات الاسرائيلية عن انطلاق موجتها الرابعة بقيادة و مشاركة الآلاف من الشباب و المتطوعين و طلبة الجامعات.

و قالت الحملة ان اسرائيل خسرت 15 مليار دولار نتيجة حملة المقاطعة العالمية و أن حملة بادر تستهدف تخفيض المبيعات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة و التي تصل قيمتها الى أكثر خمسة آلاف مليون دولار، مؤكدة أنه اذا خفضنا من استهلاكنا للبضائع الاسرائيلية بنسبة 15% نفتح اكثر من 70 الف فرصة عمل للعاطلين عن العملل خاصة من الخريجين الجدد.


و قالت الحملة أن هدفها تعزيز روح المقاومة لدى الشعب الفلسطيني وجعل الاحتلال يخسر و و توعية المواطنين و أصحاب المحلات أن كل بضاعة إسرائيلية تباع للفلسطينيين تتحول الى رصاص يقتل الاطفال في غزة والضفة الغربية والقدس ويكرس نظام التمييز العنصري في كل فلسطين.