السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموريشيوس تؤكد دعمها للقضية والشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 12:57 )
بورت لويس- معا - التقى سفير دولة فلسطين في تنزانيا د.نصري ابو جيش برئيسة جمهورية الموريشيوس الجديدة البروفوسورة امينة فقيم في زيارة وداع للسفير ابو جيش كسفير غير مقيم لدى جمهورية الموريشيوس داخل القصر الرئاسي في العاصمة بورت لويس.

ونقل السفير ابو جيش تحيات الرئيس محمود عباس لقيادة الموريشيوس حكومة وشعبا ،وقدم لها رسالة تهنئة من الرئيس ابو مازن، بمناسبة استلام مهامها كرئيسة جديدة لجمهورية الموريشيوس، ثم وجه لها دعوة رسمية لزيارة فلسطين. 

ووضع السفير ابو جيش رئيسة الموريسيوس في صورة اخر تطورات الوضع السياسي، وبين لها الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، وتطرق السفير الى العواعق والعقبات التي وضعتها حكومة نتياهو المتطرفة لاعاقة عملية السلام.

من جانبها أكدت رئيسة الموريشيوس على دعم بلادها المستمر للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في نضاله المشروع حتى تحقيق الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية.

وفي نفس السياق كان السفير ابو جيش قد التقى مسبقا، بكل من رئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية لجمهورية الموريشيوس، وبحث معهم تطوير العلاقة ما بين دولة فلسطين وجمهورية الموريشيوس،حيث اكدوا جميعهم على دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني، وابدوا حرصهم الشديد على تطوير هذه العلاقة.

يذكر ان وفدا رسميا من جمهورية الموريشيوس برئاسة نائب رئيس الوزراء قد زار فلسطين وشارك في المؤتمر السياحي الفلسطيني الذي عقد مؤخرا في شهر حزيران 2015.

والجدير بذكره ان الرئيسة الحالية امينة عقيم هي اول رئيسة مسلمة لجمهوررية الموريشيوس،مع العلم ان نسبة عدد السكان المسلمين فيها لا تزيد عن 15%.

والمعروف عن جمهورية الموريشيوس بمواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية منذ عام 1973 وحتى تاريخه.