السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة توزيع كهرباء غزة تستقبل وفدا من البنك الدولي

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 06/07/2015 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- استقبلت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة وفدا رفيعاً من البنك الدولي ضم كلا من سايمون ستولب مدير المشاريع في البنك الدولي وامتياز حركل ، و مارك نجور، وذلك لبحث تفاصيل المنح المقدمة لقطاع الطاقة في فلسطين.

وكان في استقبال الوفد م. عوني نعيم مدير عام شركة توزيع الكهرباء و م. محمد أبو جراد مدير الإدارة الفنية بالشركة و م. نضال طومان مدير دائرة المشروعات و اسامة دبور مدير دائرة العلاقات الدولية، وم. حسين النبيه مدير عام الطاقة والكهرباء بسلطة الطاقة الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحب م. عوني نعيم بالوفد مثمناً دورهم الكبير وجهودهم المستمرة في تطوير وخدمة قطاع الطاقة في فلسطين عامة وقطاع غزة بشكل خاص، مؤكداً على أهمية المشاريع التي يمكن من خلالها إنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة الطاقة الشمسية، والتي تعتبر مصدر هام ورئيسي من مصادر توليد الطاقة خصوصا لما تتمتع به من استدامة، وكونها صديقة للبيئة.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا ، كان من أهمها وضع الكهرباء في قطاع غزة، وآليات توريد الوقود لمحطة التوليد، ومشاريع كفاءة الطاقة الخاصة بالإنارة الأكثر توفيراً ومأمونية والمشاريع المتعلقة باستخدامات الطاقة البديلة، وتم الاتفاق مع الوفد على تقديم الشركة لمقترحات مشاريع في مجال الطاقة البدلية، لدراسة وامكانية تموليها من قبل البنك الدولي.

وقدم مدير عام الشركة درع تكريمي ورسالة شكر سايمون ستولب تقديراً لجهوده التي بذلها في خدمة قطاع الطاقة في فلسطين، وعلى تعاونه المثمر والبناء مع الشركة في هذا المجال، حيث من المفترض أن يسلم ستولب خلال الأيام القريبة مهام عمله في فلسطين امتياز حركل الذي سيحل مكانة في إدارة مشاريع البنك الدولي في قطاع غزة .

واصطحب م. عوني نعيم الوفد الزائر في جولة ميدانية في مبني الشركة ولإدارة الشؤون الفنية بهدف اطلاعهم على عمل البرامج المقدمة من البنك الدولي والمتمثلة بـ ( برنامج gis- برنامج لود فلو)، ومعاينة مدى الاستفادة من استخدامها .