الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو برلمانات اوروبا لاتخاذ موقف رادع من العنف الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 17:13 )
فتح تدعو برلمانات اوروبا لاتخاذ موقف رادع من العنف الإسرائيلي

رام الله - معا - حذرت حركة فتح من خطورة استغلال إسرائيل دخول البرلمانات الحكومية في العالم الديمقراطي مرحلة الصيف كستار زمني للتغطية على جرائمها الخطيرة المتصاعدة حاليا بفلسطين.

ودعا الناطق باسم حركة فتح في أوروبا د.جمال نزال البرلمانات والحكومات الأوروبية لإرسال اشارة واضحة تتكفل بوضع حد للارهاب والعنف الذي يمارسه جيش الاحتلال بحق شعبنا.

وأضاف في بيان باسم الحركة "أمام المشهد الدموي المتلبد بسبب اغتيال اسرائيل أبرياء عزل من مثل الشهيداء محمد عطا لافي أبو لطيفة من قلنديا وفلاح حمدي أبو ماريا من بيت أمر ومحمد علاونة من برقين ننتظر تحرك أصدقائنا بحزم ووضوح لرفض هذه الممارسات التي هي إعدامات حقيقيه لأشخاص جرى احتجازهم وتصفيتهم".

وقال نزال ان هذه الممارسات الخطيرة تهدد بنسف ما جاء في بيان الاتحاد الأوروبي في العشرين من تموز الحالي ٢٠١٥، وقال " إذ نذكر اصدقاءنا بضرورة تقييد اتفاقاتهم مع الاحتلال بالتزامه بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني نلفت الى تناقض الارهاب الاسرائيلي المتصاعد مع حقوق الانسان التي تعهد باحترامها في اتفاقاته مع دول كثيرة في العالم ومنها دول الاتحاد الاوروبي".

وختم بالقول " نحث شركاءنا في الأحزاب الأوروبية الصديقة على ممارسة الضغط الممكن قبل عطلة الصيف لوقف هذه الممارسات قبل أن يحول الاحتلال الصيف الفلسطيني الى مستنقع دماء لخدمة أغراض سياسية عنصرية".

وختمت الحركة بدعوة أوروبا لدعم خطوات القيادة الفلسطينية دون شروط بهدف التصدي فلسطينيا لهذه الحملة الغاشمة وننطلق من حق دولتنا في حماية شعبها وبتأييد حاسم من العالم.