الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار:مفاوضات تجري حول إضراب الأسير عدي ستيتي

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 16:51 )

رام الله -  معا - أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان أن مفاوضات تجري بين النيابة العسكرية الإسرائيلية والمحامي أشرف أبو سنينة محامي الأسير عدي ستيتي، المضرب عن الطعام منذ 41 يوما ضد الاعتقال الإداري.

وأوضح المحامي أبو سنينة في حديثه لمركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان أن المفاوضات لا زالت قائمة بينه وبين الجهات الأمنية الإسرائيلية بغية التوصل لاتفاق حول إضراب الأسير استيتي، مؤكدا أن بعض الجهات الأمنية المخابراتية للاحتلال الإسرائيلي تعترض على بعض البنود والمطالب التي يريدها الأسير استيتي.


وأوضح أبو سنينة أن الأسير استيتي يطالب بتحديد سقف زمني للإفراج عنه من سجون الاحتلال على ان يكون ذلك موقعا وموثقا بشكل خطي، وهو ما ترفضه بعض الجهات الأمنية الإسرائيلية، وبالتالي لا زالت المفاوضات جارية ومستمرة حتى التوصل لاتفاق أو صيغة معينة بين الطرفين.

وأكد أبو سنينة أنه سيتوجه اليوم لزيارة الأسير استيتي المتواجد حاليا في مستشفى "سوروكا" للإطمئنان على صحته، إذ يعاني من أوجاع في كافة أنحاء جسده، كما وبدأ بفقدان الشعور بأطرافه، علاوة على عدم قدرته على السير وفق ما أفاد به محامي نادي الأسير الذي زاره اليوم.

وأشار المحامي أبو سنينة أنه بتاريخ 4 8 2015 ستعقد محكمة العدل العليا الإسرائيلية جلسة للنظر في ملف الإعتقال الإداري الخاص بالأسير استيتي، منوها أن ذلك يشكل ضغطا على مخابرات الاحتلال والأجهزة الأمنية التي يفاوضها بشأن إضراب الأسير.