الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تنظم جولة تعليمية لطالبات جماعين الثانوية

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 17:04 )

رام الله -  معا - نظمت الإغاثة الزراعية اليوم الثلاثاء رحلة تعليمية وبيئية لـ 75طالبة من مدرسة جماعين الثانوية المشاركات ضمن المخيم البيئي " نغرس فكرة" الذي يندرج ضمن أنشطه مشروع "قياده التغيير نحو النمو في القطاع الزراعي" الممول من قبل حكومة الدوقيه الكبرى لوكسمبرغ.


وبدأت الجولة تعليمية بزيارة لمشتل وحديقة "القيقب في رام الله وذلك للتعرف على اساسيات التشتيل و الزراعة العضوية و دورها في إنتاج غذاء صحي غالي من المواد الكيميائية.


كما وتوجهت الطالبات إلى مقر الاغاثة الزراعية واستقبلهم طاقم المؤسسة وعلى رأسهم مدير دائرة الضغط والمناصرة منجد أبو جيش، ورحب بالحضور وتحدث عن دور هذه الانشطة التعليمية التي تنفذها الاغاثة الزراعية بالمخيمات الصيفية في تنمية الوعي البيئي لدى ابناء القرية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة البيئية والترفيهية والثقافية وتمكينهم من المساهمة في الحفاظ على البيئة لما تتعرض له من تدمير مستمر بفعل التوسع الاستيطاني وممارسات الاحتلال في مختلف المناطق الفلسطينية.


كما وتوجهت المشاركات إلى متحف محمود درويش حيث أقامت ادارة المتحف بتعريفهم على إرث هذا الشاعر العريق، والاضطلاع على بعض مخطوطاته الشعرية ومشاهدة افلام وثائقية تختصر مسيرة الشاعر الطويلة.


وتأتي هذه الرحلات التعليمية ضمن برنامج الأندية البيئية في المدارس الذي تنفذه الإغاثة الزراعية بالتعاون مع الادارة العامة للصحة المدرسية ، فقد عملت على تأسيس أكثر من 12 نادي بيئي في الضفة الغربية إضافة إلى عشرة أندية بيئية في القدس و عشرة أندية في غزة.


وتسعى الاغاثة الزراعية من خلال هذه الأنشطة لغرس المفاهيم البيئية وسط الطلبة وتعزيز الممارسات البيئية السليمة والقدرات القيادية والحس الانتمائي وروح العمل التطوعي لدىطلبة المدرس، وزيادة الرقعة الخضراء فيها.