الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يستقبل وفدا من شبيبة الحزب الشيوعي الاسباني

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 18:20 )
رام الله- معا - استقبل الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ممثلا بالرفاق محمد حمارشة عضو المكتب السياسي ومسؤول دائرة العمل الوطني، وعلي هليل عضو المكتب السياسي وسكرتير اتحاد شباب الاستقلال، ومحمد العاروري عضو اللجنة المركزية وسكرتير منظمة التضامن العمالية وفدا من شبيبة الحزب الشيوعي الاسباني ضم ستة أعضاء وذلك في المقر المركزي لـ "فدا" في رام الله اليوم الثلاثاء.

وفي بداية اللقاء رحب الرفيق حمارشة بالوفد وتحدث عن آخر المستجدات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية وأوضح للوفد خطورة ممارسات الاحتلال على مستقبل القضية الفلسطينية سواء من حيث استمرار سياسة الاستيطان التوسعية ونهب الارض الفلسطينية والممارسات اليومية لجيش الاحتلال ضد ابناء شعبنا وقتل المدنيين العزل.

كما تطرق حمارشة لضرورة مساندة كل القوى الخيرة في العالم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 بعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق الرفيق محمد حمارشة أيضا للجهود المبذولة لوحدة اليسار الفلسطيني لما له من أهمية استثنائية بالمرحلة الحالية والمستقبلية من عمر القضية الفلسطينية.

بدوره، تحدث الرفيق علي هليل عن برنامج اتحاد شباب الاستقلال حيث بين للوفد الزائر دور شبيبة فدا في تعزيز التعاون بين شبيبة اليسار الفلسطيني من خلال برامج عمل مشتركة مشددا على أهمية التواصل مع شبيبة الأحزاب اليسارية في اوروبا وتعزيز دورها في مقاطعه إسرائيل.

أما الرفيق محمد العاروري فتحدث عن كتلة التضامن العمالية ودورها في تأطير العمال واهتمامها بقضايا الطبقة العاملة الفلسطينية خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل الاحتلال.

واضاف الرفيق العاروري أن كتلة التضامن العمالية تعمل مع كل الشركاء في الحركة النقابية الفلسطينية من أجل تطبيق قانون الحد الادنى للأجور، وإقرار قانون الضمان الاجتماعي ومكافحة البطالة والفقر.