الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتيرة تستقبل وفدا من القنصلة الامريكية العامة ومركز البيئة الفلسطي

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 18:25 )

 رام الله- معا  -  استقبلت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة اليوم الثلاثاء وفداً من القنصلة الامريكية في القدس ممثل بالسيدة انجيلا يانغ، ومستشارة الشؤون الثقافية دانا رصاص ومدير مركز البيئة الفلسطينية وجدان الشريف والوفد المرافق لها.

 
وفي بداية اللقاء رحبت الاتيرة بالوفد الضيف، مستعرضة ابراز التحديات والمشكلات التي التي تواجه قطاع البيئة، واهمية التوعية والتعليم البيئي في فلسطين وادماج البيئة بالعملية التعليمية والتربوية وتعزيز المفاهيم والسلوكيات الصديقة للبيئة وعرض القضايا البيئية في المناهج المدرسية.


واشارت بان تعزيز القيم البيئية ضرورة لاطلاق المبادرات البيئية، كالألعاب البيئية، واكدت على اهمية العمل على تحديد مسارات ذات اهمية بيئية لدعم وترسيخ المفاهيم البيئية عند كل فئات المجتمع لتصبح سلوكا وممارسة لدى كافة المواطنين للحفاظ عليها.

وأشارت مستشارة الشؤون الثقافية دانا رصاص لإمكانية تقديم الدعم الممكن من طرفهم لتنفيذ بعض المشاريع التي تم مناقشها في الاجتماع والذي يلتقي فيها أهداف دائرة الشؤون الثقافية في القنصلية الامريكية مع أهداف سلطة جودة البيئة ومركز البيئة الفلسطيني.


وقامت مديرة مركز البيئة وجدان الشريف خلال الاجتماع بتسليم نسخة الكترونية لجميع المبادرات الشبابية التي قام المشاركين بتنفيذها من خلال مشروع الاعلام والتواصل البيئي المموّل من القنصلية الامريكية العامة في القدس، موضحة تنوع هذه المشاريع بومضات تلفزيونية واذاعية بالإضافة الى الألعاب والمجلات والقصص والإصدارات المنزلية وغيرها من المشاريع الهادفة للتوعية البيئية، وأكدت الشريف على أهمية التعاون بين سلطة جودة البيئة ومركز البيئة الفلسطيني للوصول لأهداف التوعية والتعليم البيئي المنشودة وحسب الخطة الاستراتيجية للتوعية البيئية التي قامت الوزارة بإصدارها.


وشكرت الاتيرة في نهاية الاجتماع جميع الجهات الداعمة والمانحة لقطاع البيئية مشددة على ان تكون جميع المشاريع المنفذه في فلسطين ضمن خطط واستراتيجيات واولويات سلطة جودة البيئة، لان البيئة مطله على جميع القضايا البيئية في فلسطين.