الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك ولجان العمل الصحي ومؤسسة الحركة يوقعون اتفاقية شراكة

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 20:04 )
الخليل - معا - وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين ومؤسسة لجان العمل الصحي، وبالتعاون مع مؤسسة الحركة من أجل السلام الإسبانية اتفاقية شراكة ثلاثية لتنفيذ مشروع تلبية نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة المُموّل من الاتحاد الأوروبي في فلسطين لتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

حيث يشمل المشروع في مرحلته الأولى إعادة تأهيل بعض المواقع والمباني العامة في منطقتي دير سامت، وبيت أمّر لمواءمة وتحسين احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لتسهيل وصولهم وتنقلهم بهدف دمجهم بالحياة العامة.

وقد وقّع الاتفاقية عن جامعة بوليتكنك فلسطين عميد كلية الهندسة د. رمزي القواسمي، وعن لجان العمل الصحي منسقة مشروع برنامج التأهيل المجتمعي د. ابتسام النمورة، وعن مؤسسة الحركة من أجل السلام الإسبانية د. "ﭬانيسا ألـﭬارث" رئيسة البعثة في فلسطين.

وتعتبر هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بشراكة جامعة بوليتكنك فلسطين، ولجان العمل الصحي، وسيتبعها تنفيذ مشاريع مستقبلية في منطقة الخليل.

وسيشارك طلبة كلية الهندسة من تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية في نشاطات المشروع، وسيتم تدريبهم من قِبل متخصصين في هذا المجال بهدف زيادة وعي الطلبة نحو أهمية تصميم المباني بحيث تكون ملائمة لوصول الأشخاص ذوي الإعاقة.