الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز السعودي بغزة ينظم مسيرة لدعم وتأييدا لخادم الحرمين

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 20:11 )
غزة - معا - أطلق المركز السعودي للثقافة والتراث اليوم الثلاثاء شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ضمن مهرجان الطفولة (الملك سلمان في قلوب أطفال غزة ) مسيرة دعم وتأييد للمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني وللأمة العربية وبالخصوص حملة إعادة الأمل لشعب اليمن الشقيق.

وطالب أطفال غزة الملك سلمان بإعادة الأمل للشعب الفلسطيني من خلال انجاز اتفاق مكة2 وإعادة وحدة الوطن.

ووجه أطفال غزة رسالة للملك سلمان رسالة في مؤتمر صحفي " نحن أطفال غزه نيابة عن كل أهل وأطفال فلسطين نعلن حبنا ووفائنا ودعمنا لكم ولحملة إعادة الأمل والأعمار في اليمن الشقيق نناشدكم ونطلب منكم ومن والدنا الغالي الملك سلمان لإعادة الأمل لأطفال غزة وإعادة الإعمار لمن تهدم من بيوتنا في غزه فلسطين وإعادة الأمل لنا من خلال دعمكم ودعوتكم للصلح بين فرقاء الوطن في رام الله وغزة باتفاق جديد مكة 2 تحت رعايتكم وفقكم الله ووفق والدنا الملك سلمان ورعاكم الله واطال عمركم وغزة وفلسطين وأهلها مازالت تفخر بدعم المملكة العربية السعودية ورموزها الرواد في بناء الكثير من المشاريع والحي السعودي الكامل المتكامل في مدينة رفح وهو شاهداً على دعمكم لنا في فلسطين ".

وقال رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث الدكتور جمال أبو ظريفة :"إن قضية فلسطين كانت ولا تزال تمثل أولوية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كما اخذ المركز السعودي أن نوصل رسالة المملكة العربية السعودية إلي أبناء فلسطين في فلسطين من تقديم العديد من البرامج الثقافية والتعليمة والإنسانية".

وأضاف أبو ظريفة "وكانت ولا تزال تشكل دعما رئيسا في مساندة كفاح الشعب الفلسطيني لأجل تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإجلاء الاحتلال البغيض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة وحماية مقدساتها".

وكما أكد المدير التنفيذي للمركز السعودي الإعلامي عصام أبو خليل إن الملك سلمان بن عبد العزيز هو فارس الأمة، عمل دائما دفاعا عن الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن الدين ومعتقدات الأمة ونصرة قضاياها العادلة ومساعدة الشعوب الإسلامية وأعمال الخير في مختلف إرجاء العالم، فهو دافع ويدافع عن قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها قضية فلسطين.

وأضاف أبو خليل إن مهرجان الطفولة (الملك سلمان في قلوب أطفال غزة ) ما زال مستمر بتقديم العديد من الأنشطة لتعريف أطفال فلسطين لمواقف المملكة السعودية الداعمة للشعب الفلسطيني، وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية.

وشكر أبو خليل مركز معا التنموي على تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتفريغ النفسي للأطفال في اليوم الترفيهي التابع لمشروع مراكز العائلة .