الأحد: 01/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلي بطلا لكأس فلسطين

نشر بتاريخ: 14/08/2015 ( آخر تحديث: 15/08/2015 الساعة: 15:48 )
الاهلي بطلا لكأس فلسطين

بيت لحم - معا - عمر الجعفري- توج فريق أهلي الخليل بطلا لكأس فلسطين بعد فوزه على الشجاعية بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي جرت مساء الجمعة على ملعب الحسين بن علي بالخليل بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحافظ الخليل كامل حميد بالاضافة الى محافظ بيت لحم جبريل البكري وعضو الكنيست احمد الطيبي ورؤساء الاندية والعديد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية، وبرعاية حصرية من "جوال ".

وبهذا الفوز حجز الاهلي مقعدا له الى جانب فريق الظاهرية في كأس الاتحاد الاسيوي.


تشكيلة الشجاعية:
الحارس: عاصم أبو عاصي، الدفاع: سالم وادي، خيري مهدي، حسام وادي، مصطفى حسب الله، الوسط: أحمد طينة ، فضل قنيطة ، حربي السويركي، محمد وادي، الهجوم: يسار الصباحين ، علاء عطية


تشكيلة الاهلي:
الحارس: نعيم أبو عكر الدفاع: محمود ضيف الله ، رامي الساحلي ، أحمد محاجنة، عبد الله جابر الوسط: خلدون الحلمان، مصعف أبو سالم، أحمد ماهر ، أسامة شعبان الهجوم: حسين جوهر، وائل مريسات.
لعب الشجاعية بطريقة 4/3/3 ، فيما لعب الاهلي بطريقة 4/1/4/1 .



الحكام :
جواد عاصي ، فاروق عاصي ، امين حلبي وعماد بوجه رابعا.

الملابس:

لعب الشجاعية باللون الاخضر

لعب الاهلي باللون الاحمر الكاملة
الجمهور : 11 الف متفرج

بعد ان صافح اللواء جبريل الرجوب ونائبه ابراهيم ابو سليم ورئيس بعثة الشجاعية ورئيس النادي الاهلي كفاح الشريف الفريقين انطلق اللقاء بعد ان عزف النشيد الوطني الفلسطيني من فرقة موسيقى الامن الوطن الفلسطيني.

الرجوب قال للصحفيين قبل ان يجلس في المنصة الرسمية معلقا على هذا اللقاء: ليس لنا علاقة بالسياسة، هذا حدث تاريخي رياضي، لنخرج ممثل لفلسطين الى بطولة الاتحاد الاسيوي، وهذا يأتي في اطار اصرارنا على ايجاد دوري واحد، وعلى الاسرائيليين ان يفهموا انه لا خيار لهم سوى تركنا نعمل من اجل رياضتنا، وفي 28 /8 سيكون هناك اجتماع لوضع اليات مراقبة ومتابعة قرارات كونغرس الفيفا.

الشوط الاول:

ركلة البداية كانت عند فريق الشجاعية اعتمد الفريقان على الكرات الطويلة في البداية، مرر لاعبو الاهلي اكثر من كرة الى وائل مريسات الذي اغار اكثر من مرة من الميمنة وارسل عرضية في الدقيقة الثانية لم تجد من بتعامل معها.

بالمقابل هجمة مرتدة لفريق الشجاعية بقدم الصباحين، لم يحسن علاء عطية التمرير فخرجت ضربة مرمى.

الاهلي كان الاكثر وصولا الى المرمى فيما اعتمد الشجاعية على الهجمات المرتدة مستفيدا من مهارة يسار صباحين الذي لعب كمهاجم صريح.

اخطر الكرات في الدقيقة 10 من كرة ثابته وصلت الى المتقدم يسار الصباحين في داخل منطقة المرمى، لكن انقضاض "ابو عكر" الحارس الاهلاوي فوت الفرصة ، بالمقابل تسديدة اسامه شعبان علت العارضة بعد تمريرة احمد ماهر في الدقيقة 14 .

هدف التقدم جاء اهلاويا بتوقيع وائل مريسات من تمريرة اسامه شعبان الذي مررها الى عبد الله جابر لينقض عليها وائل مريسات سددها لتهتز الشباك في الدقيقة 16 .

زادت خطورة الاهلي ولم يفلح خلدون الحلمان واسامه شعبان في اصابة شباك ابو عاصي في فرصتين ثمينتين  ،فيما بقي الشجاعية مصرا على العبور عبر بوابة الصباحين الذي فرضت عليه رقابة لصيقة.

في الدقيقة 42 فرصة لا تعوض لفريق الاهلي بعد ان انفرد اسامه شعبان ليسدد كرة تهادت بجوار القائم ، بعد ان حاول التسديد في الزاوية البعيدة عن الحارس ، ليضرب الاهلي كفا على كف على اضاعة اثمن الفرص .

لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 1/ صفر .

الشوط الثاني :

تبديل بخروج حربي السويركي ودخول عمر العرعير.

بدأ الاهلي هذا الشوط بتسديدتين الاولى من محمد ضيف الله تطاول لها ابو عاصي واخرجها ركنية ، والثانية من مصعب ابو سالم خرجت بجوار المرمى .

رد الشجاعية بكرة ثابته كاد ان تكلف الاهلي كثيرا لولا استماتة ابو عكر في التصدي .

البطاقة الصفراء الاولى استحقها لاعب الاهلي اسامه شعبان .

ضغط الشجاعية وسط تكتل لفريق الاهلي امام المرمى فيما اعتمد على الهجمات المرتدة ، وسدد حسام وادي قذيفة هائلة في الدقيقة 9 ابعدها بصعوبة نعيم ابو عكر .

اسامه شعبان ضرب كفا على كف مرة اخرى بعد فرصة سهلة ، حين انفرد بالتمام بالحارس وسددها بجوار القائم في الدقيقة 12 .

تبديل للشجاعية بخروج فضل قنيطة ودخول ميسرة البواب .

صفراء للاعب محمد وادي ، وأخرى لحسام وادي .

علاء عطية سجل هدف التعادل في الدقيقة 23 بعد كرة ملعوبة من احمد طينة اثر تمريرة بينية خطفها ، لتعانق الشباك في ظل غياب التغطية الدفاعية .

احمد طينه خرج بالبطاقة الصفراء الثانية من الميدان ليلعب الشجاعية بعشرة لاعبين .

تبديل للشجاعية بخروج علاء عطية ودخول سامح حتحت.

بطاقة صفراء للاعب حسين جوهر .

تبديل للاهلي بخروج اسامه شعبان ودخول اسلام البطران ، تبديل اخر بخروج حسين جوهر ودخول محمد الجعبري .

عمر العرعير ومراوغة مثيرة امام المرمى الا انه سدد لتعلو العارضة ، فيما نال ابو عاصي حارس الشجاعية البطاقة الصفراء واخرى لسامح حتحت .

في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سجل لاعب الاهلي احمد ماهر الهدف الثاني للاهلي من كرة ثابته سددها اللاعب في الزاوية البعيدة من ابو عاصي لتشتعل المباراة فرحا من جمهور الاهلي .

ليحافظ الاهلي على النتيجة ويطلق الحكم صافرته معلنا فوز اهلي الخليل بالنتيجة 2 /1.