الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العردات: تثبيت وقف إطلاق النار بعين الحلوة

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 09:33 )
أبو العردات: تثبيت وقف إطلاق النار بعين الحلوة
بيروت- معا - عقدت القيادة السياسية الموحدة إجتماعاً طارئاً برئاسة أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، في مقر سفارة فلسطين بيروت وناقشت الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة.

وأصدرت القيادة السياسية الموحدة بيانا أكدت فيه على تثبيت وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه اللجنة الأمنية العليا اليوم وسحب المسلحين من الشوارع، ونشر القوة الأمنية المشتركة للمحافظة على أمن المخيم وإسقراره ومتابعة تطبيق وقف إطلاق النار ومحاسبة المخلين بأمن المخيم.

واضافت في بيانها: نحيي أهلنا الصابرين في مخيم عين الحلوة ونقدر صمودهم وثباتهم في مواجهة مشاريع الفتنة بكل أشكالها وعبر كل المراحل ونحذر من الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة الأمن والإستقرار في المخيم والجوار ونؤكد على ترسيخ الأمن والإستقرار وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وتابعت: نؤكد حرصنا على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية ونجدد تمسكنا بالمبادرة الفلسطينية الموحدة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

وقالت: نقدر جهود جميع الجهات والقوى والشخصيات اللبنانية كافة الرسمية والشعبية وإهتمامهم وحرصهم على مخيماتنا عنوان اللجوء والعودة.
-تتولى القوة الأمنية التصدي لأي عمل يمس أمن المخيم والمواطنين وإستقرارهم. الوقوف بحزم ضد عمليات الإغتيال اي كان مصدرها ومحاسبة مرتكبيها.

وتلى الاجتماع لقاء موسع مع سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور ناقش فيه المجتمعون اوضاع المخيمات.