الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدولار يرتفع امام الجنية المصري بشكل غير مسبوق

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 16:32 )
القاهرة-  مراسل معا-  واصل الدولار الأمريكي ارتفاعة بشكل غير مسبوق بالسوق السوداء أمام الجنيه المصري حيث الدولار سجل في السوق السوداء مابين 7.95 و 7.97 للشراء و 8 جنيهات للبيع للأفراد فيما يعد الطلب مرتفع على الدولار بينما المعروض ضعيف الأمر الذي تسبب في اشتعال سعره بالسوق السوداء.

واكد خبراء اقتصاديون بمصر أن ارتفاع الدولار عالميا وتخفيض الصين قيمة اليوان كانت أحد الأسباب في ارتفاع سعره بمصر بالسوق السوداء وسط توقعات أن يقوم البنك المركزي بتحريك سعره بالبنوك خلال الأيام المقبلة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب على الدولار بالسوق المحلي.

كما ان غلق شركات الصرافة تسبب في وجود حالة من القلق في السوق وزيادة الطلب عليه الأمر الذي أدى إلى التسبب في ارتفاع سعره وكذلك استغلال بعض غلق الشركات واخفاء الدولار ورفع سعره.

وكان شهد الدولار ارتفاع منذ الأسبوع الماضي أمام الجنيه بعد قرار فيه مباحث الأموال العامة يوم الأربعاء قبل الماضي بغلق 14 شركة صرافةبمصر تتهمها بأنها تابعة لجماعة الإخوان وتقوم بتمويلها.

وفي البنوك استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليبلغ 7.78 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع خلال تعاملات الخميس الماضي.