الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل انتخابات رئيس لجنة المتابعة

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 21:29 )

الناصرة – معا - أعلنت لجنة الانتخابات المشرفة على انتخاب رئيس للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية عن تأجيل جلسة المجلس المركزي والتي كانت مقررة يوم السبت القادم 29/8/2015، لانتخاب رئيس للجنة المتابعة، وذلك على ضوء الالتماس المقدم ضد اللجنة والمرشحين الخمسة للانتخابات.


وأعلنت اللجنة أنها بصدد الرد قضائيا على الالتماس وسوف تجتمع من أجل تحديد موعدا جديدا للانتخابات.


وأكدت اللجنة في بيان لها وصل مراسل "معا" أنها "عملت بشفافية ونزاهة وفقا للمعايير والشروط التي أوصت بها وصادق عليها المجلس المركزي للجنة المتابعة والتي اطّلع عليها الجميع من خلال اجتماعات المجلس المركزي وبيانات لجنة الانتخابات لوسائل الاعلام وتعيد اللجنة التذكير بأنها أتاحت الفرصة أمام صاحب الالتماس لتقديم ترشيحه وفقا للشروط التي أعلنتها اللجنة لكنه لم يفعل ذلك".


وأكدت اللجنة أخيرا بأنها تستقي صلاحياتها من المجلس المركزي صاحب الصلاحية بإقرار أي تعديلات دستورية أو أحكام عامة وهدفها بالتالي ضمان عملية انتخابية حضارية ومشرّفة تليق بأعلى هيئة للعرب الفلسطينيين في الداخل.


وكان المحامي عمران خطيب، من مدينة الناصرة، والذي تم شطبه من قائمة المرشحين للجنة المتابعة، أودع مبلغ 100 ألف شيكل في صندوق المحكمة المركزية بمدينة حيفا، وذلك التزاما بقرار المحكمة الذي صدر أمس الأربعاء وقضى بتأجيل انتخاب رئيس للجنة المتابعة.


وقررت مركزية حيفا تأجيل انتخاب رئيس للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وذلك بعد أن قبلت الالتماس الذي قدمه خطيب، الذي قدم ترشيحه لرئاسة "المتابعة"، إلا أن ترشيحه شطب بقرار من لجنة الانتخابات.

وأصدرت المحكمة أمرا احترازيا يقضي بتأجيل الانتخابات في المتابعة، لدى نظرها في الدعوى التي قدمها المحامي خطيب ضد قرار لجنة انتخابات رئيس المتابعة، التي يرأسها النائب مسعود غنايم، وشطبت ترشيحه.