الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت ووكالة الغوث تنظمان يوم ترفيهي للمسنات

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 19:28 )
سلفيت -معا- نظمت دائرتا النوع الاجتماعي والشؤون الاجتماعية والاقتصادية في محافظة سلفيت، يوما ترفيهيا للمسنات في منطقة طاروجة، بالتعاون والشراكة مع برنامج الصحة النفسية والمجتمعية في كالة الغوث الدولية، بهدف كسر العزلة المجتمعية للمسنات والتخفيف من الضغوطات النفسية والاستفادة من خبراتهن وتجاربهن في الحياة العملية، بحضور مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة لميس الريماوي ومديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومن وكالة الغوث المرشدة عبير دويكات، وكاترين قادري ومن دار الوفاء للمسنين سائد ياسين.

وفي بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور، ونقلت تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مؤكده على اهتمام محافظة سلفيت بهذة الفئة، وان هناك تعاون دائم مع وكالة الغوث ومختلف المؤسسات للنهوض بمختلف فئات المجتمع ،مثمنة دور وكالة الغوث الدولية في تنفيذ العديد من النشاطات الترفيهية لدى المسنات.

بدورها بينت الريماوي اهمية العمل مع هذة الشريحة للتخفيف من الضغوطات النفسية والاستفادة من خبراتهن في الحياة العملية، مشيرة الى انه يعد هذا النشاط الختامي لفئة المسنات ، مؤكدة على ايمان المحافظة بهذه الفئة والعمل على رعايتها .

الى ذلك شكرت دويكات محافظة سلفيت وجمعية دار الوفاء للمسنين على اهتمامه بهذه الشريحة من المجتمع، مشيرة الى ضرورة تنفيذ العديد من النشاطات والبرامج الترفيهية والتي تستهدف مختلف فئات المجتمع على حد سواء.

في حين ابدت المسنات المشاركات اعجابهن بهذا النشاط واليوم الترفيهي في الهواء الطلق، وقدمن الشكر للقائمين على هذا النشاط ولمحافظة سلفيت ووكالة الغوث على تواجدهم ومتابعتهم الدائمة .

جدير بالذكر ان محافظة سلفيت وبالتعاون مع وكال الغوث الدولية نظمت العديد من النشاطات استمرت لمدة خمسة اشهر تم تنفيذ 15لقاء خاص بالمسنات .