الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يتسقبل وفدا هولنديا

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 19:14 )
رام الله -معا - استقبل اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس في مقر المجلس في مدينة رام الله السيدة مارجولين جونكمان وهي وزيرة في الحكومة الهولندية الحلية، والتي تزور فلسطين ضمن برنامج تعاوني بين مؤسسة بيالارا ومؤسسة سبارك الهولندية، بحضور عدد من مجموعة شبابية من مؤسسة بيالارا تم تدريبهم ليشكلوا لجنة شبابية بالمجلس التشريعي الشبابي.

وحضر اللقاء من النواب كل من ربيحة ذياب وأحمد أبو هولي وسهام ثابت ونجاة الأسطل ومهيب عواد وجمال ابو الرب ، حيث وضع اعضاء التشريعي الوفد الضيف بصورة الظروف التي يمر بها المجلس التشريعي بسبب الانقسام وأثر ذلك على عمل المجلس الرقابي والتشريعي وغيره من المهام المنوطة به.

وحول المشروع الشبابي أكد اعضاء التشريعي دعمهم ودعم البرمان الفلسطيني لقطاع الشباب ادراكا منهم لاهمية الشباب في بناء مستقبل فلسطين، مؤكدين ان تدريب وتعزيز مفاهيم الديمقراطية وحرية العمل والعمل الحضاري المطلق لدى الشباب اليوم انما ينعكس على صورة المجتمع الفلسطيني مستقبلا.

ودعا أعضاء كجموعة بيالارا المشاركين في الاجتماع الى المزيد من التعاون بين التشريعي وبينهم، مطالبن بمزيد من الاهتمام باستحقاقات الشبابا، وبخاصة قدرتهم على التأثير على السياسات وتمكينهم اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

بدورهم اكد اعضاء التشريعي فتح باب التعاون بالمطلق للعمل مع قطاع الشباب وكافة المؤسسات المعنية، ودعمهم لوجود خطة استيراتيجية للتعاون وتفعيل النشاطات المشتركة.

الوزيرة الهولندية بدورها أكدت ان هولندا مهتمة بشكل كبير بدعم قطاع الشباب في فلسطين، وانها خلال زيارتها لفلسطين التقت بشريحة واسعة من الشباب الفلسطيني، وانها ناقشت مع الشباب الفلسطيني كواضيع مختلفة كفرص العمل ووالمستقبل ووالعقبات والتحديات التي تواجه الشباب في فلسطين.

وفي ختام اللقاء رحب أعضاء التشريعي بفكرة التعاون المشترك مع المجموعات الشبابية التي من شانها التركيز على المواضيع التي تهم الشباب وبشكل مستمر ودائم.