الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي بطولكرم تنظم ندوة ثقافية حول "اللاسامية "

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 18:39 )

طولكرم - معا - استضافت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بفرع طولكرم ، اليوم الخميس ، الباحث وأستاذ التاريخ نعمان شحرور في ندوة ثقافية بعنوان " اللاسامية سلاح يشن في وجه الاغيار " حيث حضرها عدد كبير من المثقفين والمهتمين ومن بينهم الدكتور عبد الرحيم غانم أستاذ التاريخ في جامعة القدس المفتوحة وبمشاركة كوادر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وفصائل العمل الوطني في المحافظة.

وتأتي هذه الندوة ضمن برنامج الجبهة في الاستمرار في عمليات التثقيف والتوعية والمشاركة في رفد الانسان الفلسطيني بالمعلومات والحقائق وتوجيهه من أجل تحسين وتطوير عملية النضال ومناقشة كل القضايا التي تخصه وتخص مسيرته في استكمال العمل من اجل تحقيق حلمه وطموحاته في الاستقلال والحرية .

واستعرض نعمان فكرة ومصطلح " اللاسامية " الذي تم استحداثه من قبل اليهود الذين نجحوا في استثماره في استدرار العطف ومن ثم السيطرة على أفكار ومواقف معظم الشعوب الأوروبية وإشهاره كسلاح في وجه الشعوب والأعراق الأخرى.

وأدار الندوة محمد علوش سكرتير الجبهة والذي أكد بدوره على دور الجبهة الدائم في تعزيز الثقافة الوطنية ورؤيتها التي تقوم على أساس نشر هذه الثقافة ضمن رواية فلسطينية متكاملة تستند لموروث ثقافي وحضاري كبير ، مثمنا جهود الباحث شحرور في إبراز محطات التاريخ ونبش الذاكرة وخلق حالة من التواصل الثقافي وتحفيز الشباب والقادة على البحث عن مكونات التاريخ وتغليب الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الصهيونية / النقيض لحقوق وعدالة النضال والمسيرة الوطنية والتاريخية لشعبنا الفلسطيني والأمة العربية .
هذا وقدمت خلال الندوة العديد من المداخلات من قبل بعض الأكاديميين والمثقفين وقد أشاد كافة المتحدثين بالدور الثقافي والفكري والتنويري البارز الذي تقوم به الجبهة ، وقام الأستاذ شحرور بالرد على بعض الأسئلة والاستفسارات .