الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- رضيعة تنتظر تحويلها للعلاج

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 22:49 )
غزة - معا - ناشدت عائلة الرضيعة لانا المفتي 11 شهرا، لم تعشها في حضن أمها كما يعيشها أطفال حديثي الولادة، ولم تعش أمها الفرحة بها وخاصة أنها أول فرحتها كما تقول، بل قضتها في التنقل ما بين أقسام المستشفيات في الكشف وتلقي العلاج.

 لانا التي تعاني من صعوبة التنفس ووهن عضلي وعدم كسب للوزن لا تنام في حضن أمها بل تنام في مستشفى النصر للأطفال تنتظر تحويلة العلاج علها تكون بداية لعودة الحياة لها ولوالدتها من جديد.

وناشدت "أم لانا" جميع القائمين على حالة ابنتها بالعمل على تحويل هذه الرضيعة التي لا حول ولا قوة وهي تعيش على المحاليل وعلى الأجهزة، وقالت: “لانا ” أول فرحتي نفسي أحطها في حضني وأنام وأنا حاضناها، نفسي أشوفها بدون "برابيش" جهاز التنفس الصناعي، كل ما أشوفها قلبي بيتقطع على طفولتها التي حرمت منها.

وأضافت انه ومنذ 10 شهور ونحن بصدد عمل تحويلة، ولا زلنا ننتظر اتصال العلاج بالخارج..علنا نتخلص من المعاناة اليومية التي نعانيها على أمل شفائها وعودتها إلى حضني من جديد.

من جهته، أكد رئيس قسم الباطنة د.هشام مرتجى بأن المريضة الرضيعة تعاني من صعوبة في التنفس، ووهن عضلي وعدم كسب في الوزن، ولا يمكنها الاستغناء عن أجهزة مراقبة التنفس، وكتب لها تحويلة منذ عدة شهور، ولكنها لم تحول بعد.

وأضاف د.مرتجى ان الرضيعة تحتاج فحوصات للوراثة، والتنظيم الغذائي، والوهن العضلي ومسبباته، وهي في قسم العناية في المستشفى منذ عدة شهور، وينتظر ذويها الاتصال بهم للتحويل للعلاج خارج القطاع.