الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - جهاز الأمن والحماية يخرج دورة "قادة فرق الحماية"

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 17:57 )
غزة- معا - خرّج جهاز الأمن والحماية التابع لوزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الخميس دورة قائد فرق الحماية وذلك في مقر الأمن والحماية بمحافظة خان يونس.

واستهدفت الدورة 22 ضابطاً من مسؤولي أمن الشخصيات بالجهاز، حيث استمرت لمدة ستة أسابيع.

وحضر حفل التخرج كل من مدير عام الأمن والحماية العقيد عبد الباسط المصري ونائبه العقيد عيسي أبو حليمة والمقدم راتب عمران مدير الأمن والحماية بالمحافظات الجنوبية، إلى جانب عدد من ضباط وأفراد جهاز الأمن والحماية.

وفي كلمته خلال الحفل قال العقيد عبد الباسط المصري: "إننا مستمرون في التدريب والتأهيل لأفراد وضباط الجهاز على جميع علوم الأمن والحماية الحديثة، في تأمين الشخصيات والوفود وتأمين المواقع رغم قلة الإمكانيات وشح الموازنات التشغيلية"، شاكراً القائمين على إنجاح الدورة وكل من كان له دور فيها.

في ذات السياق أكد مسؤول العلاقات العامة في جهاز الأمن والحماية الرائد محمود مطر أن هذه الدورة "خاصة" استهدفت مسؤولي أمن الشخصيات على مستوى المحافظات، حيث تلقوا العلوم النظرية والعملية في فنون الأمن والحماية وأمن الشخصيات وتنمية مهاراتهم وفك وتركيب الأسلحة الخاصة بالحماية.

كما تدرب خريجو الدورة على طرق استخدام تلك الأسلحة في النهار والليل في جميع الوضعيات المختلفة وإطلاق للذخيرة الحية.

وأشار إلى اشتمال الدورة على مبيت لمدة ثلاثة أيام لتطبيق العلوم التي تلقوها خلال الدورة والتأقلم مع تغيرات الطبيعة.

وتخلل الدورة عدد من العروض التي تحاكي كيفية تأمين الشخصية وحمايتها وتطهير المكان وإطلاق نار بالذخيرة الحية، كما تم تشكيل نسق الهجوم وأوضاع الرماية من المركبات المتحركة في تأمين الشخصيات والوفود.