الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 3 مسعفين تابعين للاغاثة الطبية في رام الله

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 20:16 )
غزة - معا - أعلنت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية اليوم الخميس أن ثلاثة من متطوعيها المسعفين الميدانيين قد اصيبوا بالرصاص الحي الذي اطلقه جنود الاحتلال الاسرائيلي على جموع المتظاهرين في المواجهات المستمرة في منطقة البالوع قرب رام الله.

وقالت الجمعية في بيان وصل "معا" اصيب احدهم برصاصة مباشرة في الراس و المتطوع الاخر اصيب في ساقه و المتطوع الثالث اصيب في ذراعه"، مشيرة إلى أن طواقم المسعفين من متطوعي الإغاثة الطبية الفلسطينية تواصل عملها الميداني في مناطق الاشتباكات المستمرة بالضفة بما فيها القدس.

واضافت "و يأخذ هؤلاء المتطوعون على عاتقهم تقديم الخدمات الاسعافية السريعة لمن يصاب سواء بالرصاص الحي أو المعدني المغلف بالمطاط أو من يستنشق الغاز المسيل للدموع و يستخدمون مهاراتهم و قدراتهم في هذا المجال مما تلقوه من تدريبات أعدتها الاغاثة الطبية الفلسطينية لمجموعات المتطوعين لتمكنهم من الانتشار في الميدان و التعامل مع مختلف الإصابات و الحالات التي تنجم عن تلك المواجهات" .

وتابعت :"وتركز فرق المتطوعين و المتطوعات الشباب على أهمية انقاذ حياة الجرحى و المصابين لاسيما الذين يصابوا في مناطق علوية من الجسم كالرأس و الصدر و التعامل مع حالات النزف المباشر لضمان عدم تدهور حالة المصابين لحين نقلهم للمستشفيات بواسطة سيارات الاسعاف المخصصة لهذا الشأن".

وبحسب الجمعية تسعى هذه الفرق الميدانية لتطوير قدراتها و تمكينها من استخدام المعدات و الادوات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية السريعة خاصة في ظل تعمد جيش الاحتلال الاسرائيلي ايقاع الاذى البليغ في صفوف المصابين و استخادمه لاسلحة فتاكة من ضمنها " الرصاص الحي المتفجر " و الذي يتسبب بجروح خطيرة لكل من يصاب به ".