الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري الفلسطيني يزور مديرية الزراعة في جنين

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 21:12 )

جنين -  معا - زار وفد من الارتباط العسكري في جنين وفي مقدمته المقدم محمد وخمان نائب مدير مكتب الارتباط العسكري في جنين وطوباس والنقيب منذر دعمه مدير غرفة عمليات وتدريب جنين وطاقم من الارتباط العسكري لمقر مديرية زراعة جنين حيث كان بالاستقبال مدير الزراعة م . مجدي عوده ومدير الارشاد الزراعي م. منذر صلاح ومسؤولة الاعلام الزراعي م. لمى ابو بكر.

وتأتي هذه الزياره من أجل إستمرار التنسيق وزيادة التعاون و التواصل وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنيه من إعتداءات المستوطنين والجيش على المواطنين والمزارعين واستهداف شجرة الزيتون بشكل خاص حيث إرتفعت وتيرة الإعتداءات بشكل واضح في الآونة الأخيرة خلال موسم قطف الزيتون من سرقات للمحصول وقطع للأشجار وعدم إعطاء تصاريح لمن أراضيهم خلف الجدار للتمكن من جني محصولهم و أيضا المضايقات التي يتعرض لها المزارعين القريبين من الجدار خلال قطفهم لمحصول الزيتون .

واكد مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي مجدي عوده على عمق العلاقة والتعاون ما بين المؤسسات الامنية والمدنية حيث كان تعاون مثمر وبناء لصالح المواطن والمجتمع على حد سواء والعمل على الحد من هذه الاشكاليات المتعددة.


وأشار بأنه تم مؤخرا في وزارة الزراعه إستحداث دائرة في كل مديريه متخصصه في توثيق الأضرار الزراعيه بشكل مفصل ودقيق ولحظة الحدث من أجل رفع التقارير إلى المؤسسات الدوليه كما تطرق إلى المشاكل التي يتعرض لها موظفو المعابر من أجل الحد من التهريب من مناطق الداخل من لحوم وخضروات ومبيدات من أجل حماية المواطنين وسلامتهم.

بدوره، اكد المقدم محمد وخمان عن الإستعداد التام من قبل جهاز الارتباط العسكري لتقديم كل المساندة والدعم والتعاون التام مع الزراعة من أجل حماية المواطنين وخصوصا في موسم قطف الزيتون الذي يعمد الإحتلال باستمرار على إستهداف هذا الشجر لما له من رمزية وقيمة إقتصادية وخاصة ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن الفلسطيني وذلك بتعليمات من قائد جهاز الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي بتقديم أي مساعدة ممكنة لاي مواطن او مزارع يتم الاعتداء عليه او على ارضه.