الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأكيد أسماء ملاعب نهائيات كأس العالم روسيا 2018

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 21:40 )
تأكيد أسماء ملاعب نهائيات كأس العالم روسيا 2018
بيت لحم - معا : أصبح بإمكان عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم التعرف على أسماء الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA وكأس القارات روسيا 2017 FIFA. ولضمان سهولة التعرف عليها في روسيا وبقية أنحاء العالم على حد سواء، وافقت المدن المضيفة و FIFA واللجنة المحلية المنظمة روسيا 2018 على الأسماء الرسمية.

وتشير ثمانية أسماء إلى المدن حيث توجد تلك الملاعب، بينما ترتبط أسماء الملاعب الأربعة المتبقية بجوانب محلية أخرى تتعلق بالثقافة أو بكرة القدم. ويعود اسم ملعب لوجنيكي الرائع، الذي سيستضيف المباراة الإفتتاحية والنهائية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA إلى الحي الذي يقع فيه بمدينة موسكو. أما الملعب الآخر الموجود في العاصمة الروسية، ملعب سبارتاك، فإنه يحمل اسم نادي كرة القدم الشهير الذي يملكه.

وقد سُمي ملعب موردوفيا أرينا، في سارانسك، على جمهورية موردوفيا. ففي عام 2018 ستتاح لعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم فرصة التعرف أكثر على أهالي موردوفيا – التي تضم أكبر عدد من سكان روسيا الأصليين – واكتشاف التراث اللغوي والثقافي الغني الذي تزخر به هذه المنطقة. وفي المقابل، أُطلق اسم فيشت على ملعب سوتشي احتفاءاً بالجبل الذي يحمل نفس الإسم في القوقاز – علماً أن شكل الملعب يشبه هذا الجبل الشهير. ويعني فيشت الرأس الأبيض أو الرمادي باللغة الأديجية.

قائمة الأسماء الرسمية لملاعب نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA:
∙ إيكاترينبرج أرينا - إيكاترينبرج
∙ فيشت أرينا - سوتشي
∙ كازان أرينا - كازان
∙ كالينينجراد أرينا - كالينينجراد
∙ ملعب لوجنيكي؛ ملعب سبارتاك - موسكو
. موردوفيا أرينا - سارانسك
∙ ملعب نيجني نوفجورود - نيجني نوفجورود
∙ روستوف أرينا – روستوف-أون-دونو
∙ سامارا أرينا - سامارا
∙ ملعب سانت بطرسبرج - سانت بطرسبرج
∙ فولجوجراد أرينا - فولجوجراد