الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح محطة الطاقة الشمسية لمساجد قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 19:22 )
سلفيت -  معا - افتتح وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي محطة الطاقة الشمسية لمساجد بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت ، بحضور مدير اوقاف سلفيت الشيخ عبد الحكيم الديك ورئيس البلدية عزيز عاصي وأعضاء لجنة الاعمار والإقليم وعدد من المؤسسات والأهالي .

واشار الوزير ادعيس الى ان مشروع محطة توليد الكهرباء لإنارة مساجد قراوة بني حسان والبالغ عددها 8 مساجد باستخدام الطاقة الشمسية البديلة سيسهم في التخفيف من أعباء وزارة الأوقاف في تسديد فواتير الكهرباء، الى جانب تخزين الطاقة الفائضة عن الحاجة وبالتالي امكانية توزيعها على سكان البلدة للحد من انقطاع التيار الكهربائي.

وقدم ادعيس شكره الى بلدية قراوة بني حسان ولجنة اعمار البلدة ومديرية الاوقاف في محافظة سلفيت لتذليلهم الصعوبات امام تنفيذ هذا المشروع الكبير .

واكد المحافظ البلوي على اهمية تضافر كافة الجهود للنهوض بمحافظة سلفيت ومؤسساتها ، وتعزيز صمود المواطنين فوق ارضهم في بلدات وقرى المحافظة، لافتا الى ضرورة تنفيذ العديد من المشاريع الريادية التي تخدم الاهالي في مختلف المجالات. وثمن البلوي دور وتعاون المجتمع المحلي والهيئات المحلية وكذلك الجهود التي تقوم بها وزارة الاوقاف ومديرية سلفيت من متابعة دائمة والحفاظ على الاماكن الدينية والمقدسات .

وأعرب رئيس بلدية قراوة عزيز عاصي عن فخره واعتزازه بالانجازات التي حققتها لجنة الاعمار في بالبلدة بالتعاون مع المجلس البلدي والمؤسسات الرسمية المختصة والتي كان اخرها اطلاق مشروع محطة الطاقة الشمسية لمساجد البلدة بتكلفة 90 الف دولار، والتي تنتج ما لا يقل عن 150 كيلوواط يوميا ، وهذا يعني توفير ما يقارب 50 الف شيكل سنويا لصالح البلدة.

وثمن عاصي الجهود التي يبذلها وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، ووقوفهم الدائم الى جانب بلدات وقرى المحافظة التي يهددها الاستيطان .