الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تناقش اطلاق برنامج تحسين خدمات المجالس القروية

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 21:24 )

البيرة-  معا- ناقشت وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات وجهات مانحة اليوم، بالبيرة، اطلاق برنامج تحسين خدمات الحكم المحلي، والذي يضم مشاريع وبناء قدرات وخدمات، ستنفذ لصالح المجالس القرويه، بقيمة تزيد عن 18 مليون دولار في مراحله الاولى.

وأكد وكيل الوزارة محمد حسن جبارين على اهمية هذا البرنامج لكون انا مواضيعه تطرق للمره الاولى وتستهدف المجالس القروية والتجمعات السكانية الصغيرة لحاجتها الى هذا الدعم في تطوير أعمالها وتحسين خدماتها، واضاف اننا عملنا منذ فترة على انجاز التحضيرات الخاصة بالمشروع واعداد النظام القانوني، ونعتبر هذا اليوم بمثابة الانطلاقة لهذا المشروع.

وتحدث مدير صندوق البلديات حازم القواسمي عن المشروع شارحا اهدافه في تقديم الخدمات للمجالس القروية ومساعدتها في بناء قدراتها المالية والادارية، مشبرا الى انا هذا البرنامج ينفذ للمرة الاولى في فلسطين.

وقدم المهندس مؤيد شحادة من الحكم المحلي عرضا مفصلا حول البرنامج والذي بين مكوناته المتمثلة بالمخصصات المالية للمجالس القروية، والتخطيط السليم لتنفيذ مشاريعة واليات التنفيذ والمعايير المعتمدة لذلك، اضافة الى خطط بناء القدرات وخاصة التي تحتاجها المجالس القروية للقيام بمهامها وتحسين خدماتها، ومن ثم المشاريع المشتركة والتي تخدم اكثر من مجلس، وبين نتائج البرنامج والمتعلقة بتقوية النظام المؤسساتي وتقديم الخدمات، وتقوية النظام المالي.

وناقش الحضور كافة حيثيات البرنامج واليات العمل به والخدمات المهمة التي سيقدمها للمجالس القروية التي بحاجة لهذه الخدمات كونها تفتقر للاردات وشح الامكانيات، كما ناقش الحضور الصعوبات والعقبات التي يمكن ان تواجة عملية التنفيذ ووضع الحلول المناسبة لها.