الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سجن VIP لـ "اولمرت" وكبار الشخصيات

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 12/12/2015 الساعة: 08:34 )
سجن VIP لـ "اولمرت" وكبار الشخصيات

بيت لحم - معا - لم تفرق المحكمة الاسرائيلية بين الاسرائيليين فمجرد وجود الأدلة فان القرار سيصدر بالحكم الفعلي على رئيس اسرائيل أو رئيس الوزراء أو كبار ضباط الشرطة، وعلى عامة الاسرائيليين والمجرمين وباقي قطاعات المجتمع الاسرائيلي، لكن ذلك سيختلف تماما وسيجد رئيس وزراء اسرائيل الأسبق اولمرت في قسم خاص تم بناؤه حديثا .

قسم 10 في سجن "معسياهو "سيتم افتتاحه قريبا وفقا لما نشره موقع "روتر" العبري اليوم الاربعاء ويتسع فقط لعشرين أسيرا، والذي جاء بتعليمات وتوصيات من جهاز المخابرات "الشاباك"، والاسم الوحيد المتفق عليه الذي سيكون من سكان هذا القسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت المحكوم عليه بالسجن الفعلي 6 سنوات.

وسينتقل اليه بعد افتتاحه رئيس اسرائيل الأسبق موشيه كتساف الذي يقضي عقوبة السجن لسبعة سنوات، كذلك القاضي دان كهان .

وأشار الموقع الى ان من المرشحين لدخول هذا القسم رئيس بلدية بيت يام السابق" شلومي لحياني" الذي سيدخل السجن الشهر القادم، كذلك يمكن ان يدخل القسم المحقق الذي قام بالتحقيق مع شلومي لحياني بعد ادانته بقبول الرشوة.

ومن المرشحين لدخول السجن رئيس بلدية القدس السابق اوري لوبوليانسكي المحكوم عليه بالسجن 6 سنوات، كذلك فانه قد يدخل هذا القسم عددا من كبار ضباط الشرطة الاسرائيلية الذين يجري ضدهم تحقيقات في التحرش الجنسي والرشوة.

القسم الجديد والذي يحمل اسم "القسم الخاص" أو "نادي العشرين"، مكون من غرف يسكنها فقط شخصين، في كل غرفة يوجد سرير لكل سجين وخزانة للملابس وطاولة مكتب وتلفزيون، ويوجد حمام داخل الغرفة و"شاور"، ويتسع القسم فقط لـ 20 سجينا ولا يدخل هذا القسم الا من هم "VIP" ولا يسمح لباقي السجناء دخول هذا القسم والاختلاط مع قاطني هذا القسم، ويوجد لهذا القسم ساحة داخلية جنبا الى جنب مع النادي والمرافق الرياضية .