السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ضبط 39 دراجة نارية و8 "تكاتك" مسروقة

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 12/02/2016 الساعة: 09:57 )
غزة- ضبط 39 دراجة نارية و8 "تكاتك" مسروقة
غزة- معا- أكدت المباحث العامة التابعة للشرطة الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس، أنها ضبطت 39 دراجة نارية و8 "تكاتك" مسروقة، خلال حملة تفتيش على الدراجات النارية المسروقة شملت محافظات القطاع.

وقالت المباحث في بيان لها، إن مجموع الدراجات النارية التي تم فحصها خلال الحملة بلغ 3131 دراجة، وتم التحرز على الدراجات المسروقة لحين معرفة أصحابها، وإحالة اللصوص إلى مفتش التحقيق لاستكمال باقي التحقيقات حسب الأصول.

وأكدت المباحث، أن الحملة تسعى لإعادة الحقوق إلى أصحابها والحد من عمليات السرقة والمحافظة على الأمن العام، مشيرةً إلى أن كافة فروعها في المحافظات شاركت في الحملة.

وأوضح مدير دائرة مباحث محافظة غزة المقدم سمير العريني، أن هذه الحملة جاءت بعد تقدم المواطنين بالعديد من الشكاوى عن سرقة دراجاتهم النارية.

وأشار العريني إلى أن أفراد المباحث يقومون بعمل حواجز مفاجئة لتفتيش الدراجات، مؤكداً امتلاكهم قاعدة بيانات من شكاوى المواطنين، حيث يتم من خلال هذه الحملة ضبط الدراجات المسروقة، موضحا أنه تم تزوير رقم "الشاصي" الخاص بها.

ولفت إلى أن الدراجات المسروقة التي يتم ضبطها تُحوَّل إلى الجهة المختصة لاستكمال إجراءات القضية وفق القانون.

وذكر العريني أن قاعدة البيانات المتوفرة لديهم يتم تحديثها بشكلٍ يومي، ليتسنى لكافة أقسام المباحث المنتشرة في القطاع متابعة الشكاوى المُقدمة، مطمئناً أصحاب الدراجات المسروقة أن المباحث تعمل بكل قوة على حفظ حقوقهم وعدم التهاون بها.

وناشد المواطنين بعدم شراء أي دراجة نارية إلا بعد التأكد من وجود عقد بيع سليم، وضرورة فحص الدراجة في دائرة المصادر الفنية في المباحث العامة في مدينة عرفات للشرطة ودائرة الترخيص.