الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بيت الشمس يستقبل السفير الهندي

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 10:14 )
مركز بيت الشمس يستقبل السفير الهندي
بيت لحم- معا- استقبل مركز بيت الشمس بمقره في بيت جالا، سفير جمهورية الهند لدى فلسطين ماهيش كومار، صباح الخميس واستقبلته الهيئة التأسيسية ممثلة بـ نيمالا خاروفه وايلدا زغموت. 
 
تأتي هذه الزيارة إستكمالا للقاءات سابقة كان من أهمها 21 حزيران الماضي في اليوم العالمي للإحتفال باليوغا في جميع سفارات الهند، والذي استكمل بلقاء للسيدة زغموت في الممثلية الهندية في تشرين ثاني 2015. حيث وضعت السفارة نصب أعينها التعاون المشترك والتبادل الفكري والثقافي في سبيل تعزيز هذه الرياضة، نظراً لأهميتها في تطوير الذات وتوسيع المدارك والتوازن في قياس ما نواجهه في مناحي الحياة كافة، من أجل خلق جيل ومجتمع صحي.

من جهته أكد السفير على مد يد العون والمساعدة والتشبيك المؤسساتي ما بين الهند وفلسطين والذي من شأنه أن يكون مدعاة لتطوير اليوغا وآلية نشر الوعي حولها من أجل تبيان اهميتها للأجيال وفائدتها للإنسان وصحته من جهة، وصولاً إلى تبادل الخبرات ما بين المعلمين والمدربين بين البلدين الهند وفلسطين، كما اشاد سعادته بالجهد الريادي الذي بذله المركز منذ تأسيسه العام الماضي في هذا المجال كونه مركز اليوغا المتخصص والاول في الخدمات التي يقدمها. 

وفي ذات السياق أكد المركز على أهمية هذا النوع من اللقاءات خاصة أنه يضيف شيء جديد في واقعنا الفلسطيني كثيراً ما يفتقده اطفالنا وحتى شبابنا ألا وهو علم وفلسفة اليوغا والتأمل والذي نحتاجه كشعب فلسطيني نظراً للضغوطات النفسية وعلى عدة اصعدة والتي يتعرض لها أطفالنا وشيوخنا على حد سواء، وأن هذا النوع من الشراكة له الوقع الكبير على شعبنا كونه أصبح إمتدادا للانفتاح على ثقافات أخرى ومشاركة ثقافاتنا وأفكارنا على عدة مستويات،مقدماً الشكر للسفارة الهندية على هذه المبادرة كونها أشعلت قنديل الأمل لهذا المركز الذي رغم كل الظروف المحيطة به يعمل دون كلل أو ملل.

يذكر ان مركز بيت الشمس قد باشر نشاطاته في مطلع العام الماضي 2015 في مدينة بيت جالا، مقدماً عدداً كبيراً من البرامج والدورات التي تصب جميعها في علم اليوغا والتأمل وتطوير الذات، بالإضافة لعدد من البرامج والورش التعليمية للأطفال منها وللكبار في سبيل رفع وعي المجتمع المحلي من خلال استكشاف الذات.