الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية في النمسا تحتفل باليوم التضامني مع فلسطينيي الـ 48

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 13:43 )
الجالية في النمسا تحتفل باليوم التضامني مع فلسطينيي الـ 48
النمسا- معا - احتفلت العاصمة النمساوية فيينا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينيي الـ 1948، واستضافت النائب ورئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة.

ورحب رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا منذر مرعي بـعودة خلال كلمة ترحيبية، مؤكدا على الدور المميز التي قام ويقوم به أبناء الشعب الفلسطيني في اراضي عام 1948 من دعم على جميع الصعد لاخوتهم في فلسطين والشتات.
 
بدوره أكد السفير الفلسطيني في النمسا صلاح عبد الشافي، أن فلسطينيي الـ 48 هم ملح الارض الذين صمدو بأرضهم إبان نكبة فلسطين، مضيفا 
"وبفضل هذا الصمود اصبح الفلسطينيون في الداخل قوة ثالثة لا يستهان بها تؤثر بالقرار السياسي في الداخل".

وأكد عوده خلال لقائه بـ نخبة من أبناء الجالية الفلسطينية في النمسا في مقرها الدائم في العاصمة ڤيينا، على أن مسيرة النضال لابناء الشعب العربي الفلسطيني مرت بعدة مراحل صعبة على طريق تحقيق المساواة.
 
وتطرق عودة للعديد من القضايا الهامة وخصوصا المتعلقة بالنضال العادل للشعب الفلسطيني من اجل تحقيق حلم الاستقلال والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران.

وأضاف ان فلسطينيي الـ 48 وضمن نضالهم المشروع يسعون لرفع عدد المقاعد في الانتخابات القادمة.

كما نظمت سفارة دولة فلسطين والجالية الفلسطينية في النمسا العديد من اللقاءات، أهمها في معهد برونر كرايسكي كان له اثر إيجابي لدى النخبة النمساوية.