السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ الخيرية تعقد لقاء نسوي للمسنات في قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 16:29 )
قلقيلية- معا- عقدت جمعية الانقاذ للتنمية الخيرية في محافظة قلقيلية، وبالتعاون مع مركز الدعم النفسي في وكالة الغوث، ممثلة بـ اسماء الحاج وبحضور نائب رئيس الجمعية اقبال نزال لقاء نسوي للمسنات في مدينة قلقيلية، في قاعة الجمعية.

وتم استعراض نشاطات وفعاليات الجمعية خلال العام 2015 من مشاريع وبرامج داعمة للمسننين، وتم مناقشة الحضور بسبل النهوض بواقع المسنات في المحافظة ووضع خطة عمل ضمن برنامج ومقترحات لعام 2016، تتضمن المتطلبات والمعززات المطلوبة لتطوير هذا القطاع الهام من المجتمع
ودعت الحاج المشاركات في اللقاء إلى تحفيز التفكير بين مختلف الفاعلين، من أجل المساهمة في بناء معرفة دقيقة بما يميز معاناة النساء المسنات وبلورة مقترحات من شأنها المساهمة في تعزيز التعاون بين مركز الدعم النفسي والجمعية.

من جانبها شكرت اقبال نزال عضوات الجمعية من المسنات على المشاركة الفاعلة، داعية المشاركات الى تفعيل حضورهن الفاعل في مثل هذه النشاطات واللقاءات، متطرقة في حديثها الى برنامج وفعاليات التي سيتم عرضها وتقديمها خلال السنة القادمة.

واكد ابو سائد قواس رئيس الجمعية بأن الجمعية وضعت رؤية استراتيجية للاهتمام بواقع المسنين، من خلال اعداد خطة عمل تفاعلية للمسنين، تحافظ على حقوقهم وتعزز من الواقع المعيشي لهم ما يضمن العيش بكرامة واستقرار والمشاركة في أنشطة مختلفة داخل الأسرة وخارجها.