السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال شارع الشهداء والبلدة القديمة يتضامنون مع القيق

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 18:43 )
أطفال شارع الشهداء والبلدة القديمة يتضامنون مع القيق
الخليل- معا- نظم تجمع شباب ضد الاستيطان على مدخل شارع الشهداء، يوم فرح ومرح لاطفال المنطقة المغلقة منذ شهور، حيث رسم الاطفال رسومات ضد الاحتلال والاستيطان وتطالب بإعادة فتح شارع الشهداء، كما تضامن الاطفال مع الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق مطالبين بضرورة الإسراع في التدخل للافراج عنه.

وقال م. عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، ان هذه الفعالية تأتي تحضيرا لإطلاق الحملة الدولية السابعة لإعادة فتح شارع الشهداء واحياء لذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي في 2016/2/25، حيث ينظم التجمع عشرات الفعاليات التضامنية مع الخليل محليا و عالميا.

وقالت الناشطة زليخة المحتسب ان أطفال الخليل يعانون من الاعتداءات المستمرة من الجيش الاسرائيلي والمستوطنين، خصوصا في البلدة القديمه وشارع الشهداء وتل الرميده، وبسبب إغلاق المنطقة عسكريا نظمنا الفعالية خارج الحاجز محتجين على الحواجز والمناطق العسكرية المغلقة لتوصل صرخات الاطفال للجميع ليتدخلوا و يحموا ابنائنا من بطش الاحتلال والمستوطنين.

علما ان شباب ضد الاستيطان ينظم خيمة اعتصام دائمة امام مدخل شارع الشهداء منذ حوالي ٣٥ يوما احتجاجا على سياسة ترقيم العائلات وإغلاق المنطقة عسكريا.