السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: معبر رفح إنساني ونطالب باستمرار فتحه بعيداً عن أي تجاذبات

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 20:34 )
غزة- معا - دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الشقيقة مصر لزيادة عدد أيام فتح معبر رفح البري، وإبقائه بعيداً عن أي تجاذبات وخلافات سياسية للتخفيف عن معاناة سكان قطاع غزة.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت "هناك أمل ونداء من أبناء قطاع غزة لمصر بأن يكون هناك تمديد لعدد أيام فتح المعبر وأن يكون هناك فتح لفترات متقاربة وصولاً لفتحه بشكل دائم، وإبعاد المعبر عن أي تجاذبات سياسية وخلافات وأن يبقى معبراً يعمل من أجل التخفيف عن المواطنين".

وأضاف الخضري "خلال الفترة الطويلة التي أغلق فيها المعبر ازداد أعداد المسافرين بشكل كبير، والراغبين في السفر لا يكفيهم يومين أو أكثر، ويفترض أن يكون هناك زيادة في أيام فتح المعبر حتى يتم تمكين جميع المسافرين من السفر للتخفيف من المعاناة.

واعتبر أن فتح المعبر حاجة ملحة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهو ضرورة في كل الأحوال فكيف حينما يغلق لفترات طويلة.

وقال الخضري " نحن نقدر الظروف الأمنية والتي تحيط بالواقع، ولكن نطمح أن يكن عدد الأيام أكثر من يومين لأن أعداد المسافرين كبير جداً".

وأضاف: "هناك حاجة لفتح معبر رفح لأن هذا المعبر هو معبر إنساني، وفتحه له بعد إنساني بشكل أساسي كون الذي يجتازه المريض، والطالب، والتاجر وأصحاب الحاجات".