الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من 2500 قارئ شاركوا بـ"سلسلة بهاء الشهداء"

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 00:00 )
أكثر من 2500 قارئ شاركوا بـ"سلسلة بهاء الشهداء"
القدس- معا- أحيا حشد كبير من طلبة جامعة القدس في حرم الجامعة أبو ديس، اليوم السبت، سلسلة قراءة بشرية تحت عنوان سلسلة "بهاء الشهداء"، استكمالا لفكرة الشهيد بهاء عليان بـ "أطول سلسلة قراءة حول سور القدس" التي نفذها قبل سنوات بالقدس.

وشارك في سلسلة "بهاء الشهداء" أكثر من 2500 طالب وطالبة من جامعة القدس، والتي تضمنت قراءة الكُتب وكتابة الرسائل باسماء المشاركين، بحضور والد الشهيد المحامي محمد عليان.

وقال عزام انجاص صاحب فكرة المبادرة، وأحد منظمي الفعالية لـ معا: إن الفكرة جاءت تكملة لفكرة بهاء وترسيخاً لمبادئ القراءة وحرية الفكرة، وأنهم بذلك أرادوا وضع بصمة في جامعة القدس، موضحا أنه سيتم استكمال سلسلة القراءة، واحياء الفعالية في عدة جامعات لاحقا، وأن هذه كانت البداية فقط.

وأشار والد الشهيد عليّان إلى أهميّة القراءة مؤكدا أنه مُلازم عليها، ومشدّدا على أن الشعب إن لم يكُن مثقفا، فلن يكون قادرا على مواجهة الإحتلال.

وأشاد المحامي عليّان بهذه المبادرة الشبابية، وأعرب عن امتنانه للجيل الشاب الذي لم ينس ابني وإنجازاته الثقافية، وقال: "بهاء فكرة، والفكرة أبدا لا تموت، وأنا اليوم أملكُ ما يزيدُ عن ألف بهاء، جسّده الطلاب المشاركون باستكمال مسيرته".

واعتبر محمد الأزرق وهو طالب إعلام في جامعة القدس، أن هذه المبادرة جاءت لاستكمال مسيرة الشهيد عليّان الذي أثبت أن الدفاع عن الوطن يتطلب الثقاقة.

وفي نهاية الفعالية التي استمرت لمدة ساعتين، كتب المشاركون رسائلاً تضمنت جملا ومقتطفات وجّهوها لروح الشهيد بهاء عليّان وباقي الشهداء وذويهم، بأسمائهم وأرقامهم الجامعية واسم الكتاب الذي قاموا بقراءته خلال الفعالية.

وارتدى القائمون على الفعالية قُمصانا طبعوا عليها صورة الشهيد بهاء عليّان، ووزعوا كُتبا على المشاركين، وقارورات ماء، وقطع حلوى خلال فترة القراءة.

ووضع المشاركون الرسائل في صناديق أشرف عليها منظموا الفعالية، الذين نوّهوا إلى أن هذه الرسائل ستُجمع في كتاب باسم الفعالية، وكُل رسالة باسم كاتبها الذي شارك فيها، تخليدا لهذا النشاط.