الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تظاهرة لطلاب جامعة الاقصى للاعتراف بشهاداتهم

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 16:22 )
غزة- تظاهرة لطلاب جامعة الاقصى للاعتراف بشهاداتهم
غزة- معا- تظاهر عدد من طلاب وطالبات جامعة الأقصى، اليوم الأربعاء، أمام مبنى الجامعة في مدينة غزة للمطالبة بحقهم في الاعتراف بشاهداتهم الجامعية.
واستنكر الطلاب ما وصفوه بالتدخلات السياسية من رام الله وغزة في قطاع التعليم وخاصة في جامعة الاقصى التي تشهد أزمة حادة بين رام الله وغزة يدفع ضريبتها 24 الف طالب مسجل بها.
وحمل الطالب صائب عيد الفصائل الفلسطينية المسؤولية تداعيات ازمة الجامعة، داعيا الجهات المسؤولة عن الأزمة إبعاد المناكفات السياسية عن طلاب الجامعة.
وقال عيد في هذا الصدد" آن الاوان لان تبتعد مناكفاتكم السياسية عنا وعن جامعة الفقراء ..لانه مش قادرين ندرس في الجامعات الخاصة".
ووجه كلمته الى طرفي الصراع" الطالب الذي يدفع من اجل التعليم يسلب حقه من التعليم من قبل الفصائل وليس من قبل الاحتلال، متسائلا: الى متى ستبقى السياسية تتدخل في قطاعات التعليم والصحة؟، متابعا: نقول لفتح وحماس بكفي هلكتونا سياسية".
ودعت الطالبة هبة النحال الى توحيد القرار لحكومة واحدة داخل الجامعة والاعتراف بالشهادات مثل باقي الجامعات، مشيرة" نحن ندفع ضريبة مشكلة بين حزبين وقرراتهم السياسية تحطم احلام الطلبة".
وشددت النحال أن جامعة الاقصى تحكمها حكومتين بقرارين منفصلين لحزبين متناكفين.
ورفضت الطالبة اريج الصبح  قرار التربية والتعليم في رام الله عدم الاعتراف بشهادتها الجامعية، متسائلة" اتخرج بشهادة حتى ابلها واشرب ميتها؟ أي ظلم اشد من هذا الظلم؟، مضيفة أنهم يدرسون الليالي للحصول على معدلات عالية للخروج بلا شهادة.
وتابعت الصبح" نقول لحركتي فتح وحماس بكفي مناكفات سياسية احنا ما النا فيها نحن طلاب من حقنا الاعتراف بشهادتنا".
وكانت وزارة التربية والتعليم العالي دعت الطلبة المقدمين للتسجيل في جامعة الأقصى بقطاع غزة إلى نقل التسجيل لجامعات أخرى، كون الوزارة لن تعترف بأي شهادة صادرة عنها.

وأكدت الوزارة في وقت سابق أنها سحبت رسميا اعترافها بشهادات هذه الجامعة للطلبة الجدد، وأنه لن يتمكن أصحاب هذه الشهادات من العمل، أو متابعة دراستهم، مؤكدة من جديد حقوق العاملين الشرعية في الجامعة، واعتبار أي قرارات صادرة بحقهم كأنها لم تكن.
كما أكدت أن شهادات المنتسبين الحاليين للجامعة والخريجين في الآونة الأخيرة لن تعتمد، إلا بتوقيع رئيس مجلس الأمناء د.كمال الشرافي، وتوقيعه وحده فقط.