الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات لتصعيد المواجهة مع الاحتلال دعماً للاسرى

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 01:08 )
دعوات لتصعيد المواجهة مع الاحتلال دعماً للاسرى
رام الله - معا - طالب المشاركون في مسيرة مشاعل، انطلقت، مساء اليوم الاربعاء، في مدينة رام الله، بتصعيد المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي، دعما واسنادا للأسرى المضربين عن الطعام لليوم ٣٨ على التوالي.
وانطلقت المسيرة التضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، من خيمة الاعتصام وسط مدينة رام الله وجابت شوارع المدينة.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها القوى والمؤسسات واللجان الشعبية، عشرات المواطنين وأهالي الأسرى، الذين بدورهم رددوا الهتافات الداعية إلى الوقوف مع الأسرى وقضيتهم في وجه المحتل، والعمل الجاد لانتزاع حقوقهم المشروعة.
وقالت فدوى البرغوثي زوجة الاسير مروان البرغوثي "علينا جميعاً، الفصائل والقيادة والمؤسسات، مسؤولية رفع درجة المواجهة لهذا الاحتلال للضغط عليه ليستجيب لمطالب الاسرى.
وأضافت البرغوثي: 38 يوما علامة استفهام كبيرة لشعبنا الفلسطيني، بأن هذه المطالب السهلة ارادت اسرائيل ان تلقن الفلسطينيين درساً بأنكم لا تستطيعون تحقيقها، فكيف ستحقق لنا مطالب الدولة واللاجئين والقدس.
وقال أمين شومان رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين، 'إننا سنشهد ايام للتصعيد الشعبي والجماهيري، ويوم غد ستعقد مؤتمرات في مختلف محافظات الوطن، حيث سيبدأ التجمع على الساعة العاشرة صباحا وتلقى وثيقة مبايعة للاسرى للاستمرار في هذا الاضراب، حتى الانتصار.
وأضاف شومان: سنشهد مسيرات بالالاف سنتطلق يوم غد في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، وسيكون يوم الجمعة يوم غضب فلسطيني، من خلال مسيرات ستنطلق في كافة فلسطين والداخل المحتل".