الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان: ابو مازن سيوقف رواتب ووقود غزة

نشر بتاريخ: 22/06/2017 ( آخر تحديث: 23/06/2017 الساعة: 09:19 )
ليبرمان: ابو مازن سيوقف رواتب ووقود غزة
بيت لحم- معا- اتهم وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بجر حركة حماس نحو الحرب مع اسرائيل.
"يستعد ابو مازن لرفع وتيرة الضغوط التي يمارسها على حماس في قطاع غزة بهدف دفعها نحو الحرب مع اسرائيل"، قال ليبرمان خلال كلمة القاها امام مؤتمر هرستيليا المنعقد، اليوم الخميس، في المركز متعدد المجالات مؤكدا استحالة استمرار الوضع الراهن في غزة الى الابد.
"حين نتحدث عن تقليص الكهرباء الواردة من اسرائيل الى غزة فالحديث هنا عن ازمة فلسطينية داخلية لا افق قريب يشير الى امكانية انتهائها، وابو مازن سيرفع مستوى تقليص الكهرباء وسيتوقف قريبا عن دفع رواتب الموظفين في غزة، وسيوقف تماما واردات الوقود الى القطاع وذلك ضمن استراتيجية مزدوجة تقوم على ركيزتين الاولى: المساس بحركة حماس وإلحاق الاذى بها والثانية نتيجة للأولى وهي دفع حماس دفعا نحو الحرب مع اسرائيل علما ان ابو مازن يقوم بهذه الاعمال من جانب واحد دون تنسيق مع اسرائيل او مصر"، قال ليبرمان.
وفيما يتعلق برؤيته لحل الصراع مع الفلسطينيين، اكد ليبرمان على ان حل هذا الصراع سيكون ضمن وفي سياق تسوية اقليمية شاملة مع الدول العربية السنية ومنها الكويت والسعودية وحينها فقط سيتم عقد اتفاق مع الفلسطينيين كأثر جانبي للحل الاقليمي واتفاق مع الدول السنية الذي سيضيف الى دولة اسرائيل 45 مليار دولار.
وبين ان السبب الاساسي في فشل اتفاقية اوسلو يكمن في المبدأ الخاطئ الذي قام عليه الاتفاق وهو الارض مقابل السلام وعلينا تبني مبدأ اخر يوم على تبادل الارض والسكان.