الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يستقبل وفداً من غرفة تجارة وصناعة سلفيت

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- استقبل محافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم الخميس، في مقر سلطة النقد، وفداً من غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت برئاسة رئيس الغرفة إياد الهندي، بحضور نائب المحافظ د. شحادة حسين، وعدد من مدراء الدوائر من سلطة النقد.

وهنأ الوفد الزائر المحافظ بإنجاز المبنى الجديد لسلطة النقد، معبرين عن فخرهم بهذه المؤسسة الوطنية الرائدة وتطورها، مشيدين بجهود سلطة النقد في تحقيق الاستقرار المالي للقطاع المصرفي الفلسطيني وتعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني.

وناقش الوفد مع المحافظ إحدى المشاكل التي تواجه قطاع التجارة والصناعة في محافظة سلفيت، والتي من أبرزها معالجة موضوع الشيكات المرتجعة، وصعوبة تنفيذ الإجراءات القضائية بحق أصحاب الشيكات المرتجعة، وضرورة توفير محاكم تجارية للنظر في تلك القضايا.

من جانبه، عبر المحافظ عن سعادته بلقاء الوفد لتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بمواجهة التحديات التي يتعرض لها التجار وآلية التغلب عليها، مؤكداً على جهود سلطة النقد المستمرة في معالجة قضية الشيكات المعادة، لاسيما من خلال نظام الشيكات المعادة والذي عزز قيمة الشك ومكانته في السوق الفلسطيني، وعلى متابعة سلطة النقد الحثيثة والمستمرة لتوفير السيولة اللازمة من عملتي الدينار والدولار في الأسواق الفلسطينية.

وأشار المحافظ إلى نظام المعلومات الائتماني، والذي من خلاله تعمل سلطة النقد على تزويد مؤسسات القطاع الخاص بتصنيف العملاء بهدف حمايتها من التعثر وتعزيز قدراتها الاستثمارية والمحافظة على ملاءمتها الائتمانية.

وأكد الشوا على أنه جار العمل والتعاون مع جهات الاختصاص لبحث إمكانية استحداث محاكم تجارية متخصصة في القضايا ذات الطابع التجاري، وخاصة القضايا المالية، مشرا إلى آخر التطورات على صعيد تطوير الأنظمة المصرفية الإلكترونية، خاصة إتمام مشروع المقاصة الإلكترونية التي تعمل على تعزيز الاستقرار المالي المصرفي الفلسطيني وتطويره.

وأشاد المحافظ بجهود غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت في دعم وتطوير قطاعي التجارة والصناعة المحلية، وأثر ذلك على بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.