الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة: لحظة دخول الأقصى تمهيد للتحرير

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 15:14 )
الحكومة: لحظة دخول الأقصى تمهيد للتحرير
رام الله- معا- قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، ان لحظة دخول المسجد الاقصى المبارك اليوم الس هي لحظة تاريخية عظيمة تمهد للتحرير وتبشر بقرب زوال الاحتلال القادم لا محاله، وتذكر بانتصارات امتنا المجيدة التي كان لاهلنا في القدس وابناء شعبنا الفلسطيني دائما الدور الرئيسي فيها على مر التاريخ.
واضاف المتحدث الرسمي ان حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ترفع اعلى آيات التحية والإجلال والاكبار الى ارواح شهداء شعبنا الأبطال، والتهنئة الى قيادتنا الشجاعة وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس والى اصحاب السماحة والفضيلة المرجعيات الدينية والى اصحاب النيافة والقداسة رجال الدين المسيحيين والى عموم أبناء شعبنا العظيم وابناء امتنا وفي مقدمتهم اهلنا الأبطال في مدينة القدس الذين دافعوا دفاعا مجيدا عن المسجد الأقصى المبارك وعن عن عروبة مدينة القدس نيابة عن الامتين العربية والإسلامية.
وتابع المتحدث الرسمي: لقد اثبت شعبنا العربي الفلسطيني البطل وعلى راْسه قيادته الشجاعة انه قادر على تحقيق الانتصار من خلال تلاحمه ورص صفوفه ووحدته وصلابة موقفه، وأثبت اهلنا في القدس انهم ابطال الأمة وأنهم حماة القدس والمقدسات وقد تجلى ذلك في روح التسامح والتلاحم التي لا نظير لها والتي سادت وتعالت من خلال وقفة أبناء شعبنا مسلمين ومسيحيين تجمعهم عروبة الهوية وفلسطينية الانتماء.
وشدد المتحدث الرسمي على ان معركة المسجد الأقصى المبارك هي معركة السيادة على مدينة القدس التي انتصر فيها شعبنا العربي الفلسطيني وقيادته واسقطت ادعاءات الاحتلال الواهية ومزاعمه .
ودعا المتحدث الرسمي الى مزيد من رص الصفوف والتكاتف من اجل إكمال طريق الكفاح حتى إنهاء الاحتلال وتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس العربية.
ودعا المتحدث الرسمي حركة حماس الى استخلاص العبر والبدء فورا بتطبيق رؤية فخامة الرئيس محمود عباس في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وذلك بعد النصر الذي حققته وحدة الصف الفلسطيني وبطولة شعبنا وشجاعة وصلابة قيادة فخامة الرئيس في الدفاع عن القدس والمسجد الاقصى المبارك.
واكد المتحدث الرسمي على ان الحكومة مستمرة في جهودها التي بذلتها في دعم صمود اهلنا الأبطال في مدينة القدس وماضية في تنفيذ قراراتها التي اتخذتها خلال جلستها الأسبوعية الاخيرة.
ودعا المتحدث الرسمي الدول العربية الشقيقة والدول الاسلامية الى الإيفاء بالتزاماتها والقيام بواجباتها القومية والأخوية تجاه دعم صمود مدينة القدس العربية المحتلة. وتوجهت الحكومة بالشكر الى الأقطار العربية والإسلامية الشقيقة والدول الصديقة التي بذلت جهودا كبيرة في معركة الدفاع عن المسجد الاقصى وعلى رأسها المملكة الاردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.