الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في الهند تنظم مؤتمرا صحفيا نصرة للأقصى

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 29/07/2017 الساعة: 09:27 )
سفارتنا في الهند تنظم مؤتمرا صحفيا نصرة للأقصى
نيودلهي- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الهند، يوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا في مقرها حول الإجراءات والممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس خاصة المسجد الأقصى.
وحضر المؤتمر الصحفي 40 صحافياً من مختلف وسائل الإعلام الهندية، بالإضافة إلى اكثر من 10 وسائل إعلام متلفزة.
وتم عرض فيلم وثائقي قصير حول الإنتهاكات والممارسات لسلطة الإحتلال ضد الشعب والمصلين الفلسطينيين، خاصة عمليات القمع والقتل وإظهار البوابات والكاميرات الإلكترونية امام بوابات وباحات المسجد الأقصى.
وأطلع السفير الفلسطيني عدنان أبو الهيجاء وسائل الإعلام بشكل مفصل على أخر التطورات السياسية والميدانية في القدس والمسجد الأقصى، جراء الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة و الخطيرة بعد تاريخ 14 تموز 2017.
وطالب الحكومة الهندية الضغط على إسرائيل لوقف إنتهاكاتها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية وإتخاذ موقف من ماتقوم به سلطات الإحتلال ضد المسجد الأقصى.
كما أطلع السفير وسائل الإعلام على اهداف السياسة التوسعية لسلطات الإحتلال من خلال استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات وهدم المنازل وتهجير الفلسطينين المقدسين من القدس، كذلك سياستهم الممنهجة لتقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانيا كما فعلوا في مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي.
وأجاب على جميع الاسئلة والإستفسارات من قبل الإعلامية حول الأوضاع في فلسطين المحتلة، وأيضاً أخر التطورات في العملية السلمية والتفاوضية.
وأجرى لقاءات حصرية مع قنوات متلفزة عديدة حول العديد من القضايا ذات الصله بالقضية الفلسطينية.
كما عقد السفير ابو الهيجاء والمستشار أول د. وائل البطريخي لقاءات عديدة مع القيادات السياسية والحزبية والدينية والبرلمانية في الهند لإطلاعهم على الأوضاع الخطيرة في الأرض الفلسطينية المحتله، خاصة الإنتهاكات الإسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى، كما سيتم تنظيم لقاءات وفعاليات فلسطينية هندية في ولايات مختلفة من جمهورية الهند خلال هذا الأسبوع نصرة للمسجد الأقصى، حيث سيشارك السفير الفلسطيني في فعالية كبيرة في ولاية حيدر اباد يوم الجمعة 28/07/2017.