الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدعو للحفاظ على الانتصار والبناء عليه لانجازات اخرى

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 15:54 )
الخارجية تدعو للحفاظ على الانتصار والبناء عليه لانجازات اخرى
رام الله- معا- باركت وزارة الخارجية والمغتربين لجماهير الشعب عامةً ولأهل القدس المرابطين خاصةً هذا الإنجاز الهام الذي حققوه برباطهم وصمودهم في وجه إجراءات الإحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك.
وأكدت الوزارة في بيان لها على" أن هذا الإنجاز ما كان ليكون لولا صمود وصبر أبناء شعبنا في القدس، ولولا وقفتهم البطولية التي فاجأت الأعداء وفرضت عليهم التراجع عن سياساتهم وإجراءاتهم التي إتخذوها ضد المسجد الأقصى المبارك منذ 14 أيلول". 
وعبرت عن عظيم تقديرها لدور الأطفال والنساء والشباب والشيوخ والمرابطين في القدس الذين دافعوا عن المسجد الأقصى المبارك نيابةً عن الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.
ورأت الوزارة أن هذا الإنجاز يُشكل فرصة حقيقية يجب البناء عليها لتحقيق المزيد من الإنجازات الخاصة بالأقصى والقدس الشرقية المحتلة، داعية إلى التعامل معها بدقة وإنتباه، خاصة وأن التجارب السابقة مع سلطات الإحتلال معقدة ومريرة، مبينة" وتقديرنا أن الإحتلال وأجهزته المختلفة سوف يبدأ بجولات جديدة ويكرر محاولاته للسيطرة على المسجد الأقصى، وتقسيمه زمانيا ًومكانياً ضمن مخطط معروف وواضح المعالم". 
وأضافت" وعليه لا بد من الإستفادة من هذا الزخم الشعبي الذي مثل تحدٍ كبير لسلطات الإحتلال وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي والإتفاقيات الموقعة، والذي جسد أيضاً إجماعاً شعبياً ووحدة وطنية ميدانية يجب أن تكون نبراساً لعملنا في المرحلة القادمة، هادياً ونموذجاً لنا في معاركنا القادمة من أجل القدس والمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك. في غمرة الإنتصار والإنجاز علينا أن نكون متيقظين، نأخذ العبر والدروس للمحافظة على الإنجاز أولاً، والبناء عليه ثانياً حتى عودة الوضع التاريخي والقانوني القائم للمسجد الأقصى المبارك كاملا ًغير منقوصاً كما كان عليه قبل عام 67".