السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة دحلان- تشريعي غزة يعقد جلسة طارئة بشأن القدس

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 16:03 )
بمشاركة دحلان- تشريعي غزة يعقد جلسة طارئة بشأن القدس
غزة - معا - عقد مجلس تشريعي قطاع غزة اليوم الخميس جلسة طارئة بشأن تطورات الأحداث في القدس المحتلة بمشاركة النائب محمد دحلان عبر الفيديو كونفرنس.
وأشاد النائب الأول لرئيس المجلس أحمد بحر في بداية انعقاد الجلسة بصمود المقدسيين والمرجعيات الدينية في القدس بوجه إجراءات الاحتلال.
وقال بحر: "شعبنا في كل مكان يجتمع اليوم، وما جمعهم هو انتماؤهم الوطني وحبهم لفلسطين ولمُقدساتهم وقدسهم"، مرحبا بمشاركة نواب بحركة فتح ومُستقلين في هذه الجلسة التي وصفت بالهامة.
وأضاف: "نُطلق اليوم دعوة وطنية لإعادة الوحدة والتوافق الداخلي بين أبناء شعبنا، ونبدأ بتطبيق التفاهمات التي والشاطئ، على أرضية وطنية، لمواجهة مخططات الاحتلال في المقدسات".
من جهته، قال النائب دحلان "إن تحرير القدس لا يتم بالكلام بل بالأفعال، من خلال حشد الكل، بما فيهم العرب من الأشقاء، ولا يتم ذلك الا بتوحيد الفلسطينيين".
ودعا دحلان الى تجاوز الخلافات واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لإنهاء الانقسام، عبر عدة خطوات أبرزها دعوة الإطار القيادي المؤقت بحضور كافة الفصائل والشخصيات الوطنية الفاعلة لاتخاذ ما يلزم من قرارات لدعم القدس وإنهاء الانقسام.
وفيما يتعلق باللقاءات التي تمت بالقاهرة مع حركة حماس، قال دحلان "بذلنا جهودًا مشتركة مع الاخوة في حماس قد تمكننا من إعادة الامل لأهل غزة، ووجدنا لدى حماس كما وجدوا لدينا كل الاستعداد والتفهم والايجابية، وهذه التفاهمات تعطي ثمارها ولكننا في بداية الطريق".
واضاف "سنعمل بلا كلل من اجل تعميق هذه التفاهمات لعلها تعطي نموذجا لقوى شعبنا للتلاحم في إطار مؤسسات وطنية منتخبة وفي إطار منظمة التحرير بعد هيكلتها للكل الفلسطيني فعلا وليس قولا".