السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: لا سيادة على الاقصى الا السيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا- أكدت الجبهة العربية الفلسطينية على أن لا سيادة على المسجد الاقصى الا السيادة الفلسطينية، مباركة الانتصار العظيم الذي حققه الشعب في معركة الارادة في القدس، معتبرة ان هذا الانتصار خطوة هامة على طريق اقرار الحقوق الوطنية الثابتة للشعب في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مذكرة بقول الله تعالى (وَأُخْرَىٰ تُحِبُّونَهَا ۖ نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) صدق الله العظيم.
وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم، انه لولا التفاف الشعب حول قضية القدس والثبات في الميدان، والاصرار على التمسك بالحقوق وبسالة اهل القدس ودفاعهم عن المسجد الاقصى لما تحقق هذا الانتصار العظيم، فالمعركة كانت معركة كسر الارادة وقد نجح الشعب في كسر ارادة الاحتلال.
وتابعت الجبهة" اننا ونحن نبارك لشعبنا هذا الانتصار العظيم فإننا نتوجه بعظيم التحية لأهلنا في القدس والداخل المحتل عام 48 الذين واصلوا الليل بالنهار وثبتوا في الميدان امام همجية وعدوان الاحتلال، وأكدوا للقاصي والداني ان الشعب الفلسطيني يمتلك من الطاقة والارادة ما لا يمتلكه احد، وانهم متمسكون بحقوقهم الثابتة وسيواصلون النضال حتى تحقيقها جميعا".
وحيت جماهير الشعب في كل مكان على دعمهم واسنادهم لأهل القدس، وجماهير الامة العربية والاسلامية التي خرجت في العديد من العواصم والمدن لتؤكد ان الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في المعركة.
وقالت الجبهة إن معركة القدس ووحدة الشعب في الميدان تؤكد ان لا مجال لتحقيق الانتصار الا بالوحدة الوطنية، داعية الى استلهام الدروس والبدء الفوري في انهاء الانقسام وازالة كافة النتائج التي خلفتها سنواته، لمد الشعب بكافة عوامل الصمود في معركة استرداد حقوقه الوطنية وتمكينه من مواجهة التحديات الكبيرة التي تحيط به من كل جانب.