السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

120 منشطاً ينخرطون في الدورة التدريبية للمخيمات الصيفية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 16:16 )
120 منشطاً ينخرطون في الدورة التدريبية للمخيمات الصيفية في بيت لحم
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: افتتح المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب دورة تدريبية لقادة المخيمات الصيفية في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية بمشاركة 120 مديرا ومنشطا، وشملت الدورة ست زوايا هي: الادارة، الرياضة، التثقيف الوطني، الفنون والاشغال اليدوية، الصحة والبيئة، الكتابة الابداعية والدراما.

وتفقد ناجح العزة، مدير عام مجلس الجنوب، سير العمل في الدورة، يرافقه عبد الفتاح عرار، مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام، وعبد الفتاح سباتين، مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية، وشكر العزة وزارة التربية والتعليم على تعاونها وتسهيل مهمة المجلس في تنظيم الدورات وشكر مديريتا التربية والتعليم في كل من: الخليل وبيت لحم مشيرا الى دور مدراء مدرستي: الحسين بن علي في الخليل وبنات بيت لحم الثانوية على حسن الاستقبال، ورحب بالمشاركين، وعبر عن سعادته لحرص المشاركين على الحضور والالتزام بالدورات في الخليل وبيت لحم.

وتمثلت زوايا الدورة الست بدورة مدراء المخيمات وحاضر فيها المدرب محمد موسى وهيأ المشاركين لماهية المخيمات الصيفية واوضح الاهداف التي تسعى الى تحقيقها، اما زاوية الرياضة فأشرفت عليها المدربة غادة بابون وركزت على كيفية ممارسة الالعاب الرياضية بشكل صحي لاكتساب اللياقة البدنية والنشاط الحركي العام، وتناولت زاوية الثقيف الوطني التي ادارها محمد البدن ضرورة رفع ثقافة الوعي لدى الطلائع لبناء جيل قادر على فهم حقوقه الوطنية واهمية تطبيق القوانين وفرض النظام في حياتنا.

وفي زاوية الفنون والاشغال اليدوية أشرف احمد ابو وردة على الدورة، وركز على كيفية تشكيل مجسمات فخارية وورقية بألوان متعددة تساعد في جلب الفرحة والسرور الى نفوس الاطفال، أما زاوية الصحة والبيئة التي ادارتها المدربة ميسون سراحنه فتمحورت حول كيفية اكتساب مهارات صحية تنأى من خلالها بالأذى عن اطفالنا وحماية البيئة من الملوثات وتطرقت لأهمية لغة الجسد بحيث تتوفر لدى المدربين والمنشطين سرعة البديهة والملاحظة في استيعاب ما يجري في المخيم.

وزار الدورة ثائر البرغوثي، مدير دائرة التأهيل والتدريب وايمان طهبوب، مدير دائرة المعسكرات والمخيمات واكدا على ضرورة تسليم تقارير مفصلة في نهاية المخيمات لعرضها في ورشة عمل تقييمية خاصة لمدراء المخيمات، مؤكدين على اهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمخيمات.

وعبرت المشاركة زينب صلاح من زاوية الفنون والاشغال اليدوية عن سعادتها بالالتحاق في الدورة لأول مرة، واشادت بالجهود المبذولة، وتمنت أن يقوم المشاركون بنقل ما تم التدريب عليه للأطفال.

وأبدى محمد الهيموني، مدير دائرة الشباب في المجلس رضاه عن سير التدريب بعد نجاحها في الخليل، وأشاد بالتزام المشاركين وبكفاءة المدربين وعبر عن امله أن تكون النتائج هذا العام على الصعيد الميداني أفضل من السنة الماضية، رغم النجاح الذي تحقق.

اشرف على الدورة طاقم المجلس الأعلى في الجنوب وتكون من: رشا نوفل، كفاح الحروب، بيسان حمامدة، انس ابو جودة، لؤي صلاح، جهاد حمامرة، وناظم شعلان.